رئيس «COP28» يلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل

شيماء عزيز
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، مع رئيسة المفوضية الأوروبية

التقى رئيس مؤتمر الأطراف COP28، سلطان بن أحمد الجابر، مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في بروكسل اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023.

وأصدر الطرفان بيانًا مشتركًا، جددا فيه التأكيد على ضرورة التعاون ودعوة جميع الأطراف إلى الالتزام بأهداف اتفاق باريس، وتعزيز المرونة والتدفقات المالية لتحقيق الحياد المناخي والتنمية منخفضة الانبعاثات، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ودعا البيان جميع الأطراف إلى تنسيق جهودها الوطنية في إطار الالتزام المشترك بتحقيق الأهداف بعيدة المدى لاتفاق باريس، بما يشمل استمرار الجهود للحفاظ على إمكانية تحقيق هدف تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية، وبما يتماشى مع الالتزامات التي جرى التعهد بها في مؤتمري COP26 في جلاسكو، وCOP27 في شرم الشيخ.

اقرأ أيضًا|رئيس COP28 يدعو إلى دعم إفريقيا في مواجهة تغير المناخ

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، ورئيس مؤتمر الأطراف COP28، سلطان الجابر، إن توجيهات القيادة في دولة الإمارات تركز على اتباع نهج مد جسور التواصل والحوار وبناء الشراكات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

وأوضح أن رئاسة مؤتمر COP28 ملتزمة بالتنسيق والتعاون مع كافة الأطراف، وكذلك العمل المشترك مع المفوضية الأوروبية سعيًا إلى نجاح المؤتمر وتحقيق أعلى الطموحات في العمل المناخي والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا|«COP28» فرصة لوضع الخطط الملزمة بخفض انبعاثات غازات الدفيئة

ربما يعجبك أيضا