رسالة نجوم هوليوود إلى بايدن: وقف قصف غزة وتحرير الرهائن

فنانون أمريكيون: نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا

شيماء مصطفى
الرئيس الأمريكي جو بايدن

في رسالة إلى الإدارة الأمريكية، دعا العشرات من الممثلين والفنانين في هوليوود، الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى وقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة.

وحسب وكالة أنباء رويترز، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، كتب هؤلاء المشاهير إلى بايدن يقولون: “نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير – إنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن”.

وقالوا في الرسالة: “نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئًا. وكما قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن جريفيث (التاريخ يراقب)”.

ومن بين الموقعين على الرسالة البالغ عددهم 60 تقريبًا سوزان ساراندون وكريستين ستيوارت وكوينتا برونسون ورامي يوسف وريزأحمد وماهرشالا علي وآخرين، والفنان الكوميدي جون ستيوارت، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار خواكين فينيكس.

وجاء في الرسالة “يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم (سكان غزة)”.

وقال بايدن، أمس الجمعة، إنه يعتقد أن الشاحنات المحملة بالمساعدات ستصل إلى غزة خلال الساعات المقبلة.

وأضاف الرئيس الأمريكي، إنه يعتقد أن شاحنات محملة بالمساعدات ستصل إلى غزة خلال 24 إلى 48 ساعة مقبلة، حسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

وفي السابع من أكتوبر الحالي، هاجمت حركة حماس الفلسطينية إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1400 إسرائيليًا معظمهم من المدنيين، ومنذ ذلك الحين تقصف إسرائيل غزة جويًّا، واستشهد ما لا يقل عن 4137 فلسطينيًّا، بينهم مئات الأطفال، في غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا