روسيا تحذر الشركات الأمريكية من حظر محتمل لصادرات اليورانيوم

شركة روسية تحذر من توقف صادراتها النووية إلى الولايات المتحدة الأميركية  

مصطفى خلف الله

حذرت شركة “تينيكس”، الروسية، شركات أمريكية الأميركيين، من أن الكرملين ربما يمنع بصورة استباقية صادرات وقوده النووي إلى الولايات المتحدة.

وبحسب الشرق بلومبرج اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، فقد أقر المشرعون في واشنطن تشريعًا يحظر الواردات بداية من 2028، بحسب أشخاص على دراية بالموضوع.

قرار نهائي

أوضح أحد الأشخاص أن فرع “تينيكس” في الولايات المتحدة طلب من شركات الكهرباء بما فيها “كونستليشن إنرجي” و” ديوك إنرجي” و”دومينيون إنرجي” الاستعداد لنتيجة من هذا النوع، مضيفًا أن الكرملين لم يتخذ قراراً نهائياً.

لم تستجب “كونستليشن” و”ديوك و”دومينيون” في حينه على طلب للتعليق على الموضوع. نفت شركة “روساتوم” النووية الحكومية الروسية، مالكة “تينيكس”، صدور أي تحذيرات للعملاء الأميركيين.

أوضح المكتب الإعلامي لـ”روساتوم” في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني أن “تينيكس” تنفي بالكلية المعلومات غير الصحيحة المرتبطة بالتحذيرات المزعومة من حظر استباقي محتمل على إمدادات اليورانيوم المخصب للولايات المتحدة الأميركية.

أشار البيان إلى أنه ” لم يصدر عن تينيكس ولا أي من شركاتها التابعة إخطارات من هذا النوع للعملاء الأجانب”، موضحاً أن الشركة تفي بجميع التزاماتها التعاقدية وستستمر.

ربما يعجبك أيضا