«ريديت» تطرح أسهمها للاكتتاب العام والأولوية للمستخدمين

أحمد السيد
شعار منصة "ريديت" على شاشة هاتف ذكي

قدمت منصة التواصل الاجتماعي «ريديت» نشرة إصدار طرح عام أولي إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات، الخميس، حيث تقدمت بطلب للاكتتاب العام والتداول في بورصة نيويورك عقب أعوام من الشائعات، وفق رويترز.

وكشف الملف المقدم بعد ظهر، الخميس 22 فبراير 2024، عن أن بعض مشرفي المنصة والمستخدمين سيحصلون على فرصة المشاركة في الطرح من خلال برنامج مشاركة موجه، وهذا أمر غير معتاد بالنسبة للشركات، حيث يتم المشاركة في الاكتتابات العامة الأولية في المقام الأول من قبل المستثمرين.

«ريديت» تطرح أسهمها للاكتتاب

بحسب رويترز، أكدت الشركة احتفاظها بعدد غير محدد من الأسهم للمستخدمين والمشرفين، بناءً على مساهماتهم ومشاركتهم على المنصة.

وفقاً للملف المقدم إلى الهيئة حققت الشركة إيرادات بقيمة 804 ملايين دولار في العام الماضي، ارتفاعاً من 666 مليون دولار في العام السابق، لكنها سجلت خسارة صافية قدرها 90.8 مليون دولار، بانخفاض عن 158.6 مليون دولار في العام السابق.

طرح منصة ريديت

تتواصل الشركة مع أعضائها المؤهلين، وتدعوهم إلى التسجيل المسبق في «برنامج المشاركة الموجهة»، وإرسال رسالة إلى المستخدمين المؤهلين للتسجيل المسبق نصها: «لأنك ساعدت في جعل ريديت على ما هي عليه اليوم، فأنت الآن لديك الفرصة لتصبح مالكاً فيها بنفس سعر المستثمرين المؤسسين».

وتم إنشاء المنصة في عام 2005، وتضم 73 مليون مستخدم فريد نشط يومياً وأكثر من 100000 ومجموعات نشطة.

وكشفت ملف يوم الخميس أيضاً أن سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة «أوبن أيه آي»، هو ثالث أكبر مسهم في ريديت حيث تعود 8.7% من أسهمها إلى كيانات تابعة له.

ربما يعجبك أيضا