«ريديت» تقود مستكشفي سوق الاكتتابات العامة في 2024

شيماء عزيز
شعار منصة "ريديت" على شاشة هاتف ذكي

تجري شركة وسائل التواصل الاجتماعي “ريديت” مرة جديدة، محادثات مع مستثمرين محتملين، لعملية طرح عام أولي لأسهمها.

وقالت مصادر اقتصادية لوكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، إن الشركة، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو، وساعد مستخدموها في إشعال جنون أسهم الميم، التي جعلت 2021 عامًا مميزًا للأسهم، تدرس إجراء اكتتاب عام في الربع الأول من العام المقبل.

ظروف صعبة

أُحبطت الشركات، التي تخطط لعمليات بيع أسهم للمرة الأولى في الولايات المتحدة، لأشهر عدة، من جراء تقلبات الأسواق والأداء الضعيف نسبيًا لـ4 عمليات طرح، جرت مراقبتها من كثب، خلال سبتمبر وأكتوبر الماضيين، التي أغلقت الباب تقريبًا أمام الطروحات العامة الأولية ذات الحجم الكبير، خلال 2023.

ومع تخطي إجمالي حجم الاكتتابات العامة في الولايات المتحدة، هذا العام، بصعوبة المستوى المسجل في 2022 -الذي كان أسوأ عام منذ ما يفوق العقد بالنسبة إلى سوق الطروحات العامة الأولية في البلاد، وفق بيانات جمعتها بلومبرج-، فإن الطامحين الذين يدرسون عمليات إدراج ضخمة وشركات الاستشارات الخاصة بهم، يتوجهون بأنظارهم بقدر أكبر إلى عام 2024.

أوضح أشخاص مطلعون على المناقشات أن شركة روبريك (Rubrik)، وهي شركة ناشئة ممولة من مايكروسوفت، تدرس أيضًا عملية طرح عام أولي خلال الربع الأول من العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا