«ريديت» ومستثمروها يسعون لجمع 748 مليون دولار في طرح عام أولي

أحمد السيد
شعار منصة "ريديت" على شاشة هاتف ذكي

تسعى شركة “ريديت” (Reddit) ومستثمروها إلى جمع ما يصل إلى 748 مليون دولار فيما يمكن أن يكون أحد أكبر الطروح العامة الأولية منذ بداية العام، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر تحدثوا لـ بلومبرج اليوم الاثنين 11 مارس 2024.

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات لم تُنشر بعد، إن منصة التواصل الاجتماعي وبعض المساهمين الحاليين فيها يخططون لبيع 22 مليون سهم مقابل 31 إلى 34 دولاراً للسهم. وذكرت “بلومبرغ نيوز” أن الشركة تسعى للحصول على تقييم يصل إلى 6.5 مليار دولار في الإدراج.

وأضاف الأشخاص أن الشركة خصصت نحو 1.76 مليون سهم في الاكتتاب العام كي يشتريها مستخدمون ومشرفون أنشأوا حسابات قبل الأول من يناير. ولن تخضع هذه الأسهم لفترة تجميد، مما يعني أنه يمكن للمالكين بيعها في أول أيام التداول، وفقاً لملف أودعته “ريديت” لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في فبراير.

تقييم رديت

تعكس جهود “ريديت” للإدراج على مدار أكثر من عامين فترات صعود وهبوط في السوق، بدءاً من تقديمها السري الأولي طلب الإدراج في عام 2021، عندما سجلت الاكتتابات العامة الأولية في البورصات الأميركية أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 339 مليار دولار، وفق بيانات بلومبرغ. جمعت “ريديت” أموالاً في ذلك العام بما يصل بقيمتها إلى 10 مليارات دولار، وذكرت “بلومبرغ نيوز” في العام التالي أن تقييمها يمكن أن يصل إلى 15 مليار دولار في الاكتتاب العام.

وفي الوقت نفسه، تراجعت عمليات الاكتتاب العام في الولايات المتحدة، حيث وصلت إلى 26 مليار دولار فقط في العام الماضي، حسبما تظهر البيانات. وذكرت “بلومبرغ نيوز” في يناير أن “ريديت” كان تدرس ردود الفعل الواردة من الاجتماعات المبكرة مع المستثمرين المحتملين في الاكتتاب العام الأولي، والتي تفيد بأنه ينبغي لها استهداف تقييم لا يقل عن 5 مليارات دولار.

ربما يعجبك أيضا