«ستيور دي لوكس»: تزايد الطلب على العقارات الفاخرة في دبي

محمود عبدالله

كشفت شركة “ستيور دي لوكس للعقارات”، عن أن دبي تشهد زخمًا متصاعدًا للاستثمار في العقارات، وارتفاعًا في الطلب على العقارات الفاخرة والمستدامة، كما تسهم التطورات الحكومية والاقتصادية المستمرة بتعزيز الثقة.

وقال مصطفى السعيد، المدير التنفيذي للشركة، إن البيئة العقارية في دبي تعتبر الملاذ الآمن والمثمر لأصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال، ونخبة المستثمرين الباحثين عن المنتج العقاري الأمثل، بحسب صحيفة “البيان” اليوم السبت 9 مارس 2024.

القطاع العقاري في دبي

أضاف أن البيئة العقارية في دبي، تحقق عوائد مجدية، وتوفر خيارات متنوعة للشراء والبيع، وتلبي الحاجة إلى عقار يعزز نمط الحياة الكريمة والمتكاملة ومتطلبات الرفاهية الاقتصادية، حيث تمثل البنية التشريعية المتينة للقطاع وتوزع مناطق التداول على مساحات ومواقع جغرافية مختلفة قيمة مضافة تنسجم مع منظومة المقومات التنافسية الجاذبة، التي يتمتع بها اقتصاد الإمارة.

وتوقع “السعيد” أن تشهد دبي استمرارًا في نمو القطاع العقاري، خلال العامين الحالي والمقبل، مع زيادة النشاط والاستثمارات في القطاع، مع وجود توجيهات استثمارية مستقبلية تستند إلى التقلبات المتوقعة في السوق.

المشروعات العقارية

أوضح السعيد أن هنالك توجهات متعارضة بشأن ما إذا كانت السوق العقارية في دبي بحاجة إلى ضخ مزيد من المشاريع العقارية، خلال الفترة الحالية، وتعتمد هذه الحاجة على عوامل عدة، أبرزها الطلب والعرض أي بمعنى إذا كان هناك طلب كبير غير مُلبٍ على العقارات في دبي، فقد تكون هناك حاجة إلى زيادة عدد المشاريع العقارية لتلبية هذا الطلب.

ولفت إلى أن التوقعات الاقتصادية تشكل عاملاً مهمًا، إذ يجب أيضًا مراعاة التوقعات الاقتصادية لدبي والمنطقة المحيطة بها، فيما إذا كان هناك توقعات بتحسن الاقتصاد ونمو السكان والسياحة فقد يكون من المناسب زيادة المشاريع العقارية لتلبية الطلب المتزايد، والاستدامة والتنمية المتوازنة حيث من الواجب مراعاة الاستدامة البيئية والتنمية المتوازنة للمدينة عند تخطيط المشاريع العقارية الجديدة، ويجب أن تتماشى المشاريع الجديدة مع رؤية دبي للمستقبل، وتسهم في تحسين جودة الحياة المواطنين وللمقيمين.

العقارات الفاخرة

أكد السعيد أن السوق العقارية في دبي يشهد زيادة مطردة في الطلب على العقارات الفاخرة نتيجة تدفق أصحاب الثروات، لا سيما بعد إقرار تسهيلات الإقامة الذهبية طويلة الأمد، مشيرًا إلى أن أهم ما يميز العقارات الفاخرة في السوق المحلية أنها لا تفقد قيمتها رغم الاضطرابات والتقلبات الاقتصادية العالمية، سواء كان على مستوى البيع أو الإيجار.

كما أصبح المشترون أو المستهلكون على وعي متزايد بأهمية المعيشة المستدامة، حيث بات يبحث مشترو المنازل الفاخرة في دبي بشكل متزايد عن مساكن تتوافق مع قيمهم البيئية دون المساومة على الراحة والرفاهية، كما أصبح يستجيب المطورون العقاريون لهذا الطلب من خلال دمج الميزات المستدامة في مشاريعهم مثل الأنظمة الموفرة للطاقة والألواح الشمسية وتقنيات توفير المياه والمواد الصديقة للبيئة.

وأشار إلى وجود زيادة في حجم التدفقات الشرائية خلال الربع الأخير من 2023 من الجنسية الأوروبية، وبالتحديد المملكة المتحدة وفرنسا.

ربما يعجبك أيضا