سجن ومخدرات وقتل.. ملخص 3 حلقات الأولى من مسلسل بطن الحوت

علي محمد
سجن ومخدرات وقتل.. ملخص أول 3 حلقات من مسلسل بطن الحوت

طرجت منصة شاهد 3 حلقات من مسلسل «بطن الحوت»، بطولة محمد فراج وباسم سمرة، من خلالها نتعرف على قصة الشقيقان هلال وضياء وقصة الصراع بينهما.

وتبدأ الأحداث في العام 2005، حي يقتل هلال (باسم سمرة) سائقًا مُحملًا بالمخدرات (أحمد داش) كان يقود سيارته في الصحراء، لكن يتعرض لهجوم من رجال هلال، فيقتل وتسرق كل المخدرات.

أحمد داش ضيف شرف الحلقة الأولى

أحمد داش ضيف شرف الحلقة الأولى

شقيقان متباينان

تبين من الأحداث السريعة والمتصاعدة في المسلسل أن هلال هو كبير المنطقة التي يفيم فيها، وحكمه ينفذ على كل الناس، ومتزوج من ورد (أسما أبوزيد)، وهي زيجته الثانية، أما زوجته الأولى متوفاة وتركت له ابنتين.

اقرأ أيضًا| موعد عرض مسلسل بطن الحوت والقنوات الناقلة

أما ضياء، فهو شاب متدين ويعمل في الفخار، المهنة التي ورثها عن والده، ويحاول هلال استدراجه للعمل معه في تجارة المخدرات، لكنه يرفض.

محمد فراج في مسلسل بطن الحوت

محمد فراج في مسلسل بطن الحوت

قصة الخلاف بين هلال وضياء

تكشف الأحداث عن خلاف كبير بين ضياء وهلال بدأ عام 2001، حينها كان ضياء يعمل مع شقيقه هلال، لكن الأخير يقتل صديق ضياء فيكرهه ويكره التعامل معه.

اقرأ أيضًا|أول قرار من المهن التمثيلية بعد ظهور «كروان مشاكل» في «بطن الحوت»

رغم ذلك، يعد ضياء الشخص الأقرب لبنات شقيقه، ومنهم “ية، التي يرفض والدها تزويجها من شاب تحبه، لكنها تتزوج منه بمساعدة عمها.

بطن الحوت

قصة الخلاف بين هلال وضياء

يحاول هلال بيع المخدرات لكنه لا يستطيع، ويقبض عليه في أثناء محاولته تلك ويسجن، ويرفض ضياء تسيير الأعمال بدلًا من شقيقه، ويتعرض للضرب من صاحب المخدرات الأصلي، الذي يبحث عنها في كل مكان.

يسمع هلال أن ابنته على علاقة مع شخص، وتذهب معه إلى شقة، وهو لا يعرف أنها متزوجة، وفي النهاية تقتل آية، ويبدو أن والدها هو من أمر بقتلها من أجل الدفاع عن شرفه.

مواعيد عرض مسلسل بطن الحوت

يعرض مسلسل بطن الحوت للفنان محمد فراج عبر منصة شاهد الرقمية vip، يوم الخميس من كل أسبوع بواقع حلقتين، في الساعة 11 مساءً بتوقيت القاهرة، 12 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وحتى الآن تعد منصة Shahid VIP الحصرية والناقلة لمسلسل بطن الحوت، ولا يوجد أي قناة فضائية لديها حقوق البث المسلسل، ويشارك في بطولة المسلسل المكّون من 15 حلقة، محمد فراج، وباسم سمرة، وأسماء أبو اليزيد، وسماح أنور، وبسمة، والفنان الشاب عصام عمر، وهو من تأليف و إخراج أحمد فوزي صالح.

ربما يعجبك أيضا