سيف بن زايد ووزيرة العدل والأمن الهولندية يبحثان تعزيز العلاقات

سيف بن زايد يلتقي وزيرة العدل والأمن الهولندية

أسماء حمدي
سيف بن زايد ووزيرة العدل والأمن الهولندية

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الإمارات، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، وزيرة العدل والأمن الهولندية، ديلان يشيلجوز زيجيريوس.

وبحث الشيخ سيف بن زايد مع معالي الوزيرة الهولندية، خلال اللقاء الذي عُقد في قصر الإمارات في أبوظبي، عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، ووسائل الارتقاء بها،  حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في سبيل تعزيز أمن واستقرار المجتمعات حول العالم.

حضر اللقاء، وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة، اللواء سالم الشامسي، ومدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية في الوزارة، العميد سعيد عبدالله السويدي، وعدد من ضباط الوزارة.

كما حضر من الجانب الهولندي، أمين عام وزارة العدل والأمن، ديك شوف، ومدير إدارة الشؤون الأوروبية والدولية روب هويجسر، ورئيس قسم العلاقات والمشاريع الدولية، أرجين تاسيلر، ورئيسة قسم الشؤون الدولية والمساعدة القانونية في المسائل الجنائية، آنا لودويجز، والمتحدثة باسم وزيرة العدل والأمن، سنتينا فان دير.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي، مع وزيرة خارجية هولندا، هانكي برونز سلوت، الأحداث الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة لضمان استدامة إيصال المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين.

كما بحثا جهود المجتمع الدولي لحماية كافة المدنيين من تداعيات الأزمة الراهنة والمساعي المبذولة لخفض التصعيد، وتطرقا إلى الجهود المبذولة من أجل إنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط وسبل تغليب مسار التهدئة.

ربما يعجبك أيضا