صحة حسن نصرالله تثير جدلا

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

وسط تداول تقارير إسرائيلية بشأن صحة حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني، كشفت مسؤول رفيع المستوى في «حزب الله» اللبناني عن آخر مستجدات الحالة الصحية لأمينه العام حسن نصرالله، على خلفية تداول مزاعم عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال نائب الأمين العام لـ«حزب الله»، نعيم قاسم، في حوار تلفزيوني، أن صحة نصر الله «جيدة وهو بخير»، مقرا بتعرض الأمين العام للحزب مؤخرا لـ«عارض صحي يستوجب الراحة، لا أكثر».

وأوضح: «أصيب نصر الله بعارض صحي طارئ خلال الأيام الماضية، وكان يحتاج إلى يومين أو ثلاثة للشفاء، ولكن بسبب انتظار المحبين لكلامه في الخامس والعشرين من مايو، ولأن عدم الظهور سيحدث تساؤلات عديدة وبغير محلها، أصر على الظهور ليكون إلى جانب المحبين والمنتظرين لكلماته في هذه المرحلة».

من جهته، طمأن نجل نصرالله، جواد، عبر حسابه على «تويتر» المتابعين على صحة والده، مؤكدا أنه يعاني من الحساسية.

ونشرت «تايمز أوف إسرائيل» أن تقييمات في جيش الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أن زعيم «حزب الله» حسن نصر الله قد يكون مصابا بفيروس كورونا، بعد خطاب ألقاه يوم الثلاثاء شوهد فيه وهو يسعل ويجد صعوبة في التنفس.

يبدو أن تقييم الجيش الإسرائيلي يستند إلى حد كبير على أدلة ظرفية، حيث أن نصر الله، وفقا للقناة 13 الإسرائيلية، لم يخضع بعد لفحص كورونا.

ويعتقد المسؤولون الإسرائيليون أن اعتلال صحة نصر الله هو سبب امتناعه عن التحدث علنًا أو إجراء مقابلات في الأشهر الأخيرة.

خلال خطابه، هدد نصرالله بحرب إقليمية إذا هاجمت إسرائيل الأماكن الإسلامية المقدسة في القدس.

ويرى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نصرالله أخطأ في إلقاء الخطاب ، حيث إن ضعفه الجسدي الواضح يضعف رسالة الردع التي سعى إلى إيصالها.

ربما يعجبك أيضا