صحيفة: نيكي هيلي ستنسحب من السباق الرئاسي

نيكي هيلي ستنسحب من السباق الرئاسي.. تفاصيل

أسماء حمدي

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلًا عن أشخاص مطلعين، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، أن المرشحة الجمهورية نيكي هيلي، تعتزم تعليق حملتها للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ما يعني ترك دونالد ترامب مرشحًا وحيدًا عن الحزب.

ويتوقع أن تعلن هيلي قرارها في خطاب ستلقيه، اليوم الأربعاء، في مدينة شارلستون، عاصمة ولاية كارولاينا الجنوبية التي كانت حاكمتها، وفق ما أفادت به العربية.

ستشجع ترامب

أضافت الصحيفة أن هيلي لن تعلن تأييدها، لكنها ستشجع دونالد ترامب على كسب دعم الناخبين الجمهوريين والمستقلين الذين دعموها.

وكانت ولايتا تكساس وكاليفورنيا من الانتصارات الرئيسية لترامب على هيلي التي اقتصر فوزها على ولاية واحدة. وشمل فوز ترامب في الثلاثاء الكبير ولايات ليبرالية مثل فيرجينيا، فضلا عن تلك المحافظة مثل الولايات الجنوبية.

الثلاثاء الكبير

كانت نيكي هيلي قد حققت أول فوز لها على الرئيس السابق ترامب، الاثنين الماضي، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بالعاصمة واشنطن.

وشهدت 15 ولاية ومنطقة أمريكية انتخابات تمهيدية في إطار الثلاثاء الكبير، الذي يعتبر محطة حاسمة في السباق إلى انتخابات عام 2024، وفاز ترامب في 14 من هذه الولايات مقابل انتصار وحيد لهيلي.

وفشلت هيلي التي كانت سفيرة بلادها في الأمم المتحدة في عهد ترامب، في أن تشكل عائقًا رئيسًا على طريق ترامب للحصول على الترشيح منذ حلت ثالثة في الانتخابات التمهيدية الأولى في أيوا في يناير.

ربما يعجبك أيضا