ضاربًا أروع الأمثلة في الشهامة.. معلم سعودي يتبرع بكليته لطالبه

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

ضرب مُعلم مثالًا يُحتذى به في الشهامة والوفاء، عندما بادر إلى التبرع بإحدى كُليتيه إلى طالب؛ في منطقة جازان لإنقاذ حياته بعد سنوات قضاها يعاني الفشل الكلوي الحاد.

ونشر النشطاء صورًا لمعلم جازان الذي أصبح حديث منصات التواصل الاجتماعي في السعودية، وسط إشادة المغردين والمتابعين بتصرفه الذي أنقذ من خلاله حياة طالب ليعطيه أملا في الحياة.

وانتشر مقطع فيديو لوالد الطفل الذي شكر فيه المعلم على ما فعله مع ابنه، قائلا: أنا والد الطفل أحمد علي مجربي، أتقدم بخالص الشكر والتقدير لصاحب المبادرة والموقف الإنساني، لأخي وزميلي الأستاذ حسن المجربي الذي قام بالتبرع بجزء من جسده لولدي أحمد بمستشفى الأمير سلطان العسكري بالرياض، أسأل الله أن يجزيه خير الجزاء وأن يبارك في صحته وماله وأولاده.

من جانبه قال المواطن معيد مجربي، عم الطفل المصاب بالفشل الكلوي: إنَّ ابن أخيه (أحمد بن علي أحمد مجربي) طالب بالصف الثالث المتوسط بمدرسة حنظلة بن أبي عامر بالسهى بمنطقة جازان، زادت معاناته مع مرض الفشل الكلوي الحاد واضطرت الأسرة إلى اتخاذ الوسائل كافة من أجل إنقاذه، خاصة أنَّ والد الطفل المصاب متواجد مع ابنته البالغة ثمانية أعوام في أمريكا للعلاج من فشل كلوي أيضًا، ولم يستطع متابعة حالة ابنه أحمد ليتركه مع أسرته وأقاربه يتابعون حالته بالمستشفيات المتخصصة والبحث عن متبرع.

وأضاف أنّه ورد للأسرة اتصال من المعلم حسن بن محمد حسن جوامي مجربي، وهو زميل والد الطفل المصاب بالفشل الكلوي، يؤكّد نيته وموافقته دون تردد على التبرع بإحدى كليتيه للطفل أحمد، وعلى الفور أجريت لهما فحوصات طبية مكثفة طيلة الشهرين الماضيين، واتضح من خلالها وبحسب التحاليل المخبرية توافقت أوصاف كليته مع أوصاف كلية المريض، وتمَّ إدخالهما قسم التنويم، يوم الأحد الماضي بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الطبية بالرياض وأجريت لهما العملية الجراحية، وتمَّ زرع إحدى كليتي المعلم للطالب المصاب بالفشل الكلوي وإنقاذ حياته في مشهد إنساني نبيل.

فيما أكد المعلم المتبرع ويدعى حسن مجربي في مداخلة لبرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، إنه زار والد الطالب المصاب في منزله وعرض عليه التبرع بكليته إلا أنه طلب منه التريث وإعادة التفكير بالأمر.

وأضاف مجربي أنه عاد في المرة الثانية وأكد لوالد الطالب أنه عازم على التبرع، وأجرى الفحوصات الطبية التي بدت متطابقة مع المريض وتكللت العملية بالنجاح، مشيراً إلى أن سعادته لا توصف.

وعبّر الطالب أحمد مجربي عن سعادته بعد نجاح العملية، موجهاً الشكر والتقدير إلى معلمه الذي اعتبره بمثابة والده. في واحدة من أسمى وأنبل قصص الوفاء والإنسانية.

ودشن النشطاء، هاشتاجا حمل عنوان “معلم يتبرع بكليته لطالبه” مشيدين بموقفه الإنساني للمعلم الذي تبرع بـكليته لإنقاذ حياة أحد طلابه في جازان بعد سنوات قضاها من المعاناة مع”الفشل الكلوي”.


ربما يعجبك أيضا