عاجل| إسرائيل تبدأ إخلاء مستشفى الشفاء بغزة

الاحتلال يطلب إخلاء مستشفى الشفاء خلال ساعة واحدة

حسام أحمد
مستشفى الشفاء

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في إخلاء مستشفى الشفاء في مدينة غزة خلال ساعة واحدة، وذلك بعد مطالب بالإخلاء حسبما ذكر تلفزيون فلسطين صباح اليوم السبت 18 نوفمبر 2023.

وأمرت القوات الإسرائيلية عبر مكبرات الصوت بإخلاء مستشفى الشفاء. وقال صحفيون إن الاتصال جاء بمدير المستشفى محمد أبو سلمية ليوجهوه بالتأكد من “إجلاء المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية، والتحرك سيرًا على الأقدام نحو الواجهة البحرية”.

وأصدرت إسرائيل تحذيرًا جديدًا للفلسطينيين في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة وطالبتهم بالتوجه إلى الغرب بعيدًا عن مرمى النيران، في أحدث مؤشر على أنها تخطط لمهاجمة حركة حماس في الجنوب بعد السيطرة على الشمال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بسقوط 26 مدنيًّا أغلبهم من الأطفال، في قصف لطائرات إسرائيلية، فجر اليوم السبت، طال عدة شقق سكنية في مدينة خان يونس.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، قولها إن طائرات إسرائيلية شنت عدة غارات متتالية على شقق في مدينة حمد السكنية بخان يونس، ما أدى لاستشهاد 26 مواطنًا أغلبهم من الأطفال، وإصابة العشرات.

وفي السياق ذاته، شنت طائرات إسرائيلية غارات كثيفة في محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في المنطقة الشرقية.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، في وقت سابق اليوم، بأن خمسة فلسطينيين استشهدوا في قصف إسرائيلي بطائرة بدون طيار استهدف مقر حركة فتح في مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس.

ربما يعجبك أيضا