عاجل| إيران تستدعي القائم بالأعمال الباكستاني في طهران

وزارة الخارجية الباكستانية: رئيس الوزراء سيختصر زيارته لدافوس

عبدالمقصود علي
الخارجية الإيرانية

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بالأعمال الباكستاني في طهران، على خليفة الهجوم الباكستاني على قرية إيرانية حدودية فجر اليوم الخميس 18 يناير 2024.

وأعلنت الحكومة الباكستانية، أنّ رئيس الوزراء أنور الحق كاكار سيختصر زيارته إلى دافوس للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بعد إعلان إسلام أباد عن ضربات في إيران، وفق وكالة أنباء رويترز.

اختصار زيارة منتدى دافوس

ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية، ممتاز زهرة بلوش، في مؤتمر صحفي، أنّ كاكار “قرر اختصار زيارته نظرا إلى التطورات المستمرة”.

ولفت إلى أنّ “إسلام أباد تؤكد على أهمية الحوار مع إيران والتعاون معها في التصدي للإرهاب”، موضحًا أنّ “باكستان مصرة على حماية سيادتها وأمنها”.

وفي وقت سابق، أعلنت الخارجية الباكستانية، أن “باكستان نفذت سلسلة ضربات على مخابئ إرهابيين في إقليم سستان وبلوشستان الإيراني”، مؤكدة “أننا تحترم تماما سيادة إيران ووحدة أراضيها”.

ويأتي ذلك بعد ضربة إيرانية استهدفت منطقة حدودية في باكستان، حيث أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إلى أن الضربات استهدفت زمرة “جيش العدل الإرهابية، والايرانيون الارهابيون داخل الأراضي الباكستانية”.

ربما يعجبك أيضا