عاجل| استهداف مسؤول عسكري في حزب الله بمسيرة جنوبي لبنان (فيديو)

هجوم النبطية.. لحظة استهداف سيارة قيادي في حزب الله اللبناني

أسماء حمدي
استهداف سيارة قيادي في حزب الله اللبناني

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس 8 فبراير 2024، بتعرض مسؤول عسكري في حزب الله لإصابات خطيرة وأصيب شخص آخر كان برفقته، بعد استهداف سيارة بطائرة مسيرة في مدينة النبطية جنوبي لبنان.

وقال المصدر الأمني اللبناني إن الهجوم إسرائيلي، حيث جرى استهداف السيارة قرب تمثال حسن كامل الصباح عند مدخل مدينة النبطية، وفق ما أفادت فضائية سكاي نيوز عربية.

إصابات خطيرة

أوضحت المصادر أن المسؤول العسكري في حزب الله عباس الدبس الملقب بـ”الحاج عبدالله” كان المستهدف في الهجوم، وتعرض لإصابات خطيرة.

ورصدت المصادر تحليقًا لطائرات مسيرة يعتقد أنها إسرائيلية في سماء النبطية، في أعقاب الحادثة.

ويظهر مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، سيارة متحركة تتعرض لهجوم خاطف وتنفجر، بينما يركض شخصان من موقع قريب عقب الانفجار.

هجمات متبادلة

من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأنه جرى القضاء على قائد إقليم في حزب الله مسؤول عن إطلاق صواريخ على كريات شمونة.

ودخل حزب الله اللبناني على خط الصراع بين إسرائيل وحركة حماس منذ أكتوبر الماضي، ويتبادل الحزب مع الجيش الإسرائيلي الهجمات بشكل يومي على مدار الأشهر الماضية، عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل.

يشار إلى أن مدينة النبطية بعيدة نسبيًا عن حدود لبنان مع إسرائيل، وبقيت حتى الآن بمنأى عن التصعيد بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا