عاجل| البنتاجون: نقل وزير الدفاع للمستشفى بسبب أزمة صحية طارئة

شيرين صبحي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، مساء اليوم الأحد 11 فبراير 2024، نقل وزير الدفاع لويد أوستن للمستشفى بسبب أزمة صحية طارئة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأوستن، البالغ من العمر 70 عامًا، هو التالي مباشرة بعد الرئيس جو بايدن في قيادة الجيش الأمريكي، وتتطلب واجباته أن يكون متاحًا في أي لحظة للتعامل مع أي أزمة للأمن القومي.

والشهر الماضي، أفاد مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في الولايات المتحدة، بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خضع لعملية جراحية يوم 22 ديسمبر الماضي، بعد أن كشف فحص عن إصابته بسرطان البروستاتا.

وذكر أطباء أن دخوله السري إلى المستشفى مؤخرًا كان لإجراء عملية جراحية، ثم في وقت لاحق لعلاج عدوى في المسالك البولية مرتبطة بهذه العملية.

وأعلن البنتاجون، أن أوستن يخضع للعلاج اثر إصابته بسرطان البروستاتا، بعدما واجه انتقادات لتأخره أيامًا عدة قبل إبلاغ البيت الأبيض بدخوله المستشفى.

وأُفيد لاحقًا أن بايدن وكبار مسؤولي الأمن القومي وحتى نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس، التي تولت مهام أوستن، لم يكونوا على علم بدخوله إلى المستشفى إلا بعد 3 أيام.

وأوضح البنتاجون أن إصابة أوستن بسرطان البروستاتا اكتُشفت باكرًا وكان تشخيصه ممتازًا، لكن تعيّن لاحقًا إعادة إدخاله إلى قسم العناية المركزة بسبب “مضاعفات” بينها شعوره بالغثيان وبآلام حادة في البطن والورك والساق.

ربما يعجبك أيضا