عاجل| مسؤول بالبنتاجون: الأنظمة الدفاعية الأمريكية بالمنطقة وضعت في حالة استنفار

هجمات غربية وشيكة ضد الحوثيين في اليمن

أسماء حمدي
البحرية الأمريكية

أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الجمعة 12 يناير 2024، بأن الأنظمة الدفاعية الصاروخية الأمريكية في المنطقة وضعت في حالة استنفار، بحسب فضائية “سكاي نيوز عربية”.

تستعد بريطانيا والولايات المتحدة لشن ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، حيث وعد زعيم الميليشيات الحوثية بالرد على أي هجوم بهجمات جديدة على الشحن في البحر الأحمر، وفقا لوسائل إعلام أمريكية وبريطانية.

ردا على هجمات الحوثي

أشارت مصادر دفاع غربية إلى أن الاستعدادات تكثفت، يوم الخميس، ردا على هجوم الحوثيين بـ21 صاروخًا وطائرات مسيرة استهدفت السفن الحربية الأمريكية والبريطانية مساء الثلاثاء، رغم أن حجم الهجوم وتوقيته لا يزالان سرًا.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي، جون كيربي: “لن أكشف عن التفاصيل بطريقة أو بأخرى لكن سنفعل ما يتعين علينا القيام به لمواجهة وهزيمة هذه التهديدات التي يواصل الحوثيون طرحها على الشحن التجاري في البحر الأحمر”.

محاولة محسوبة

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الأربعاء، إنه ستكون هناك عواقب في أعقاب هجوم الحوثيين، بينما طلب وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، من الصحفيين مراقبة الأجواء.

ويعتقد الخبراء أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحلفاء غربيين آخرين سوف يستهدفون الرادارات الساحلية في محاولة محسوبة لوقف موجة الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الحوثية المستمرة منذ 3 أشهر في الممر المائي المزدحم في الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا