عاجل| مقتل عنصرين من حماس في غارة إسرائيلية جنوب لبنان (فيديو)

رويترز: غارة إسرائيلية على جنوب لبنان توقع قتلى

أمير خالد

قالت مصادر أمنية في لبنان، لوكالة “رويترز” إن غارة إسرائيلية على جنوب لبنان، اليوم السبت 20 يناير 2024، قتلت عضوين في حركة حماس، كانا يستقلان سيارة.

وتطلق إسرائيل غارات جوية على جنوب لبنان مستهدفة الجماعات الفلسطينية المتمركزة هناك بالإضافة إلى حزب الله اللبنانية التي تشن عجمات بالصواريخ عبر الحدود على إسرائيل.

طائرة مسيرة

كشفت وسائل إعلام، في وقت سابق، إن الاستهداف جرى عبر صاروخ أطلق من طائرة مسيرة على سيارة بطريق بلدة البازورية على طريق البازورية جنوبي لبنان.


وفي نفس السياق، أكد الوكالة الوطنية للإعلام، أن الطيران الإسرائيلي استهدف أيضا منزلاً في مروحين، مشيرة إلى أن المنزل كان قد استهدف أكثر من مرة منذ خلال الفترة الأخيرة.

استهداف جنوب إسرائيليين

في سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، تحقيق إصابات مباشرة في استهداف بالصواريخ لتجمع ‌‏جنود إسرائيليين في محيط قلعة هونين.

يأتي ذلك تزامنًا مع قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لأطراف بلدات حدودية، ومنها مارون الراس ويارون في القطاع الأوسط بجنوب لبنان وأطراف بلدة حولا الحدودية، وأطراف بلدات يارين وشيحين والجبين طير حرفا القطاع الغربي جنوب البلاد، بحسب تقارير إعلامية لبنانية.

وقال حزب الله، في بيان: “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.. استهدف ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة عند الساعة‌‏ 10:25‌‌‏ من صباح اليوم السبت تجمعًا ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”. ‏

ربما يعجبك أيضا