عاجل| نتنياهو: على إسرائيل السيطرة على كامل المنطقة من النهر إلى البحر (فيديو)

نتنياهو: إسرائيل دمرت ثلثي قوات حماس

أمير خالد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس 18 يناير 2024، إنه على إسرائيل أن تسيطر على كامل المنطقة من النهر إلى البحر في المستقبل.

وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي، أن “الصراع حول حل الدولتين لا يتعلق بعدم وجود دولة فلسطينية بل بوجود دولة يهودية”.

تدمير حماس

أعلن نتنياهو، إن إسرائيل دمرت نحو ثلثي الكتائب القتالية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، متعهدًا بمواصلة الحرب حتى تحقيق “النصر الكامل”.

وذكر نتنياهو، أن “هناك مرحلتين للقتال.. الأولى تدمير كتائب حماس وهي وحداتها القتالية المنظمة”، مضيفًا: “حتى الآن تم تدمير 16 أو 17 من أصل 24.. وبعد ذلك تأتي (مرحلة) تطهير المنطقة (من المسلحين)..الإجراء الأول عادة ما يكون أقصر، والثاني عادة ما يستغرق وقتا أطول”.

وتابع نتنياهو، وهو يحمل صورة جندي إسرائيلي سقط في القتال، إن الجنود لن يرحلوا سُدى متعهدًا بمواصلة القتال حتى هزيمة حماس واستعادة الرهائن المحتجزين في غزة.

وواصل: “النصر سيستغرق شهورًا عديدة أخرى لكننا مصممون على تحقيقه”.

مهاجمة إيران

واعترف نتنياهو، اليوم بمهاجمة بلاده لإيران، واصفًا إيها بأنها “رأس الأفعى” في المنطقة، قائلًا: “من قال إننا لا نهاجم إيران؟ نحن نهاجم إيران رأس الأفعى“.

وقال: نهاجم إيران التي تقف خلف هجمات الحوثيين (على سفن التجارة العالمية في البحر الأحمر) وحزب الله (على الحدود الشمالية).

ولفت نتنياهو، إلى أنه ملتزم بعدم إنهاء الحرب من دون الانتصار المطلق، وتصبح غزة منزوعة السلاح، معتبرًا أن “وقف الحرب قبل تحقيق كامل الأهداف سيبث رسالة ضعف”.

ربما يعجبك أيضا