فيديو| بتقنية «الهولوجرام».. الشيخ زايد يخاطب الحضور بالقمة العالمية للمناخ

الشيخ زايد يرحب بضيوف «COP28» عبر «الهولوجرام»

حسام أحمد

نظم مؤتمر الأطراف الثامن والعشرون لتغير المناخ (COP28)، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، عرضًا خاصًا بتقنية “الهولوجرام” لمؤسس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خاطب فيه القادة الحاضرين بالقمة العالمية التي تستضيفها دبي.

وجاء على لسان الشيخ زايد في كلمته بعرض “الهولوجرام”: “أصحاب الجلالة والسمو والفخامة، السلام عليكم ورحمة الله، نرحب بكم جميعًا في بلدكم دولة الإمارات، ونرحب بكافة الوفود التي حضرت من أجل مؤتمر المناخ، نحمد الله ونشكره على ما أنعم علينا وحبانا بنعمة الأرض، بالنسبة لنا في الإمارات حماية البيئة ليس شعارًا، بل هو في الواقع جزء لا يتجزأ من تاريخنا وتراثنا وحياتنا”.

وأضاف خلال بث “الهولوجرام”: “كنا وما زلنا ملتزمين بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة، عاش آباؤنا وأجدادنا على هذه الأرض، وتعايشوا مع بيئتها في البر والبحر، وأدركوا مدى الحاجة إلى المحافظة عليها، وأن يأخذوا منها قدر الحاجة فقط، وأن يتركوا فيها ما تلقى الأجيال القادمة مصدرًا للخير والعطاء والمعيشة”.

وتابع: “ومثل ما فعل أجدادنا وأسلافنا، نحن الآن من نعيش فوق هذه الأرض الطيبة، ومسؤولون عن الاهتمام ببيئتنا وطبيعتنا، وواجب علينا الوفاء لأسلافنا وأحفادنا من بعدنا على حد سواء، لتعيش الأجيال القادمة في عالم يختلف عن عالمنا الذي اعتدنا عليه”.

وقال الشيخ زايد من خلال بث “الهولوجرام”: “لهذا علينا أن نعد أنفسنا وأولادنا للعالم الجديد، حماية بيئتنا والمحافظة عليها هي مسؤوليتنا جميعًا حكومات ومنظمات وأفراد، ولكن على الحكومات أن تبادر، وأنا أدعوكم وأشجعكم اليوم للعمل لهدف واحد، أن تعملوا للأجيال القادمة، وأن تحققوا ما فيه مصلحة لهم، وكذلك أدعو العالم أجمع أن ينتهز الفرصة في اجتماعهم هذا في بلد السلام والتسامح للتعاون ومد جسور المحبة، ونبذ الخلافات، والتوصل إلى اتفاق يرضي الجميع، ويعيد العالم إلى مساره الصحيح ونسير قدمًا للمُستقبل، لمصلحة الأرض ومن يعيش عليها ولكي نعمرها”.

واختتم العرض بعبارة: “المصير واحد، والحرص واحد، والمصلحة واحدة، والسعادة واحدة، وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله”.

في السياق ذاته، جسّد الشاب الإماراتي هزاع الكتبي، متطوع وناشط في مواقع التواصل الاجتماعي، شخصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، خلال عرض الهولوجرام.

وكتب هزاع الكتبي عبر حسابه على تطبيق “إنستجرام”، قائلًا: “تشرفت بتجسيد شخصية والدي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، في مؤتمر COP28، أعبر عن شكري للقائمين على الحدث وللمنظمين على جهودهم، وأشكر على اختياري لهذا الدور المهم، الله يديم علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء ومزيد من التقدم، عمار يا وطن”.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Hazza Saeed Alketbi‎‏ (@‏‎hhhsbm‎‏)‎‏

ربما يعجبك أيضا