قرارات مهمة من الحكومة المصرية للمواطنين في عيد الأضحى

شيماء عزيز
صلاة العيد في مصر

قررت حكومة مصر تبكير موعد صرف المعاشات والمرتبات وطرح اللحوم بتخفيضات على الأسعار تصل إلى 40%.


اتخذت الحكومة المصرية عددًا من القرارت المهمة للمواطنين، قبل عيد الأضحى المبارك، الذي سيوافق بعد غد الأربعاء 28 يونيو 2023.

وقررت حكومة مصر تبكير موعد صرف المعاشات والمرتبات، وطرح اللحوم بتخفيضات على الأسعار تصل إلى 40%، وتوفير المجازر المجانية لذبح الأضاحي، ومنح الموظفين 7 أيام إجازة، وزيادة أعداد القطارات.

تبكير صرف المرتبات

بدأت وزارة المالية في مصر صرف رواتب شهر يونيو 2023 للعديد من الجهات الحكومية، منذ الأحد الماضي 18 يونيو 2023 وحتى يوم الخميس 22 يونيو.

وتحددت هذه المواعيد بناء على جدول زمني يأخذ بعين الاعتبار العطلات الرسمية وأيام الإجازة، بالإضافة إلى توافر الأموال في النظام المالي الإلكتروني.

تبكير صرف المعاشات

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، نيفين القباج، صرف معاشات يونيو 2023 بداية من الجمعة 23 يونيو 2023، لجميع المستحقين الذين يتلقون المعاشات من البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وأوضحت الوزيرة أنه يمكن للمستفيدين سحب معاشاتهم من أي فروع للبنوك المذكورة في جميع أنحاء الجمهورية، عبر بطاقات الصراف الآلي أو الشيكات.

ويهدف صرف الرواتب والمعاشات في مواعيدها المحددة إلى ضمان توفير السيولة النقدية اللازمة للمواطنين والمؤسسات، وتلبية احتياجاتهم المالية الضرورية في الوقت المناسب.

طرح اللحوم بأسعار مخفضة

استعدت المنافذ الحكومية في مصر لفترة عيد الأضحى المبارك وزيادة الإقبال على شراء اللحوم، ووفرت اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين تصل إلى 40%.

وتطرح وزارة الزراعة المصرية في المنافذ التابعة لها اللحوم بأسعار مخفضة، تبدأ من 125 جنيهًا للحوم الحية، و225 جنيهًا للحوم البلدي المذبوحة.

وبدورها تطرح وزارة التموين في مصر، عبر المنافذ التابعة لها، اللحوم المجمدة بأسعار تبدأ من 130 جنيهًا للحوم الهندية المجمدة، و170 جنيهًا للحوم الحية.

أسعار اللحوم والأضاحي بمنافذ وزارة الزراعة

سجل سعر كيلو الجاموسي الحي 125 جنيهًا.

سجل سعر كيلو البقري الحي 140 جنيهًا.

سجل سعر كيلو الأغنام الحي 155 جنيهًا.

سجل سعر كيلو البلدي المذبوح 225 جنيهًا.

سجل سعر كيلو الضاني المذبوح 250 جنيهًا.

أسعار الأضاحي بمنافذ وزارة التموين

يصل سعر الخراف الحية إلى 170 جنيهًا للكيلو القائم.

يصل سعر منتجات اللحوم الطازجة السودانية إلى 195 جنيهًا للكيلو.

يصل سعر اللحوم المجمدة إلى 160 جنيهًا للكيلو.

يبلغ سعر كيلو اللحوم الهندي المجمد 130 جنيهًا.

توفير المجازر المجانية

وفرت المحافظات في مصر، خلال عيد الأضحى، المجازر المجانية للمواطنين، تحت إشراف الطب البيطري، حيث تتوافر خدمات الذبح والسلخ وكل الخدمات اللازمة للأضاحي بأنواعها المختلفة في نطاق المحافظات.

منح الموظفين 7 أيام إجازة

أصدر رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بأن تكون الفترة من الثلاثاء 27 يونيو 2023، إلى الاثنين 3 يوليو 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال.

وكان البنك المركزي المصري أعلن، الأسبوع الماضي، مدة إجازة البنوك في عيد الأضحى، موضحًا أنه من المقرر أن تكون 7 أيام تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو، وهي وقفة عيد الأضحى، واستئناف العمل داخل جميع البنوك بداية من الثلاثاء 4 يوليو 2023.

زيادة أعداد القطارات

أعلنت هيئة السكك الحديدية في مصر رفع درجات الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوفير الراحة والأمان لاستيعاب الأعداد المتزايدة لجمهور الركاب.

وقررت الهيئة زيادة عدد القطارات، ومنافذ بيع التذاكر، مع وجود قيادات الهيئة بغرفة العمليات للإشراف ومتابعة تشغيل حركة القطارات على جميع الخطوط.

ربما يعجبك أيضا