استهداف كريستين لاجارد في هجوم إلكتروني

فاروق محمد

قال متحدث باسم البنك المركزي الأوروبي، اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022، إن رئيس البنك كريستين لاجارد، جرى استهدافها في هجوم إلكتروني، ولكنه لم ينجح في مساعيه، وذلك دون الكشف عن أي معلومات أخرى.

وبحسب “بلومبرج” أكد المتحدث، أن محاولة لهجوم إلكتروني استهدفت “لاجارد”، وحددت السلطات موقع الهجوم ونجحت بإيقافه سريعًا، موضحًا أنه لم يكشف عن أي معلومات أخرى، وأنه ليس هناك ما يمكن أن  يقال حاليًّا مع استمرار التحقيقات.

وفي سياق منفصل، ينتظر المتعاملون رفع أسعار الفائدة من المركزي الأوروبي خلال الشهر الحالي، بعد الإبقاء على الأسعار كما هي مطلع شهر يونيو الماضي.

أعلن البنك في يونيو الماضي، أنه سيرفع تكلفة الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس في يوليو، وهي أول زيادة في سعر الفائدة منذ أكثر من عقد، وقال إن زيادة أكبر قد تتبع في سبتمبر “إذا استمرت توقعات التضخم على المدى المتوسط أو تدهورت.

وقالت رئيس البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاجارد،  في مؤتمر صحفي إن التضخم مرتفع على نحو غير مرغوب فيه، ومن المتوقع أن يظل فوق هدفنا لبعض الوقت.

ورفع البنك المركزي الأوروبي توقعاته للتضخم السنوي في منطقة اليورو “بقدر كبير” إلى 6.8% هذا العام، وقال إنه سيظل أعلى بقليل من هدفه البالغ 2% في عام 2024. وخفض توقعاته للنمو.

ربما يعجبك أيضا