كريم بنزيما.. المتخاذل يصبح الأفضل في التاريخ

أحمد خيري
بنزيما

واصل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما تألقه مع منتخب بلاده ونادي ريال مدريد في مختلف البطولات المحلية والقارية، ليكون النجم الأوحد في صفوف الفريق الإسباني.

واجه بنزيما اتهامات بالتخاذل مع الملكي خلال فترة تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفريق ليتحول بعد رحيل الدون إلى أهم لاعب في صفوف ريال مدريد، وينجح في تحقيق رقم مميز بعد تسجيله هدفين في فوز الملكي على نادي ريال مايوركا بالدوري الإسباني، ليصبح الفرنسي الأكثر تسجيلًا للأهداف عبر التاريخ متفوقًا على العديد من النجوم مثل “تيري هنري، وزين الدين زيدان، وتريزيجيه”.

بنزيما يحطم الأرقام ويقود الملكي نحو الألقاب

ساهم الدولي الفرنسي في زيادة رصيد فريقه من النقاط إلى 66 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 10 نقاط عن أقرب المنافسين نادي إشبيلية، وبات ريال مدريد على بعد خطوات قليلة من حصد لقب الليجا، وذلك بعد أيام من تسجيل هاتريك في مرمى باريس سان جيرمان والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

بنزيما أصبح ثالث الهدافين في تاريخ ريال مدريد برصيد 311 هدفًا، وثاني أكثر لاعب يسجل أهدافًا للملكي بدوري أبطال أوروبا برصيد 77 هدفًا بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 105 أهداف، بالإضافة إلى أنه أصبح أكبر لاعب سنًا يسجل “هاتريك” في بطولة دوري أبطال أوروبا في سن 34 عامًا و80 يومًا.

الخروج من ظل رونالدو

عاني بنزيما كثيرًا من الانتقادات والاتهام بالتخاذل مع ريال مدريد وتحديدًا في آخر موسمين للدون البرتغالي مع الملكي، وبمقارنة آخر موسمين لكريم بجوار رونالدو بنظيريهما بعد رحيله، يتبين تفوق المهاجم الفرنسي على نفسه منذ مغادرة النجم البرتغالي لمدريد في صيف 2018.

لعب “البنزو” في موسمين “2016-2017، و2017-2018″، 61 مباراة بقميص الملكي، واكتفى خلالهم بتسجيل 16 هدفًا وصنع 16 أخرين، لكن في أول موسمين بعد رحيل الدون، سجيل 42 هدفًا وصنع 15 أخرين في 73 مباراة، وخلال الموسم الجاري لعب الفرنسي 34 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالهم 32 هدفًا وصنع 13 أخرين، بأضعاف ما كان يقدمه في ظل وجود رونالدو.

الهداف التاريخي للديوك

كريم بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى باريس سان جيرمان، والهدفين في مرمى ريال مايوركا، أصبح يمتلك 413 هدفًا على كافة المستويات، سواء بقميص ريال مدريد والأندية التي لعب لها قبل ذلك أو منتخب فرنسا ليصبح الهداف التاريخي للاعبين الفرنسيين، متفوقًا على تيري هنري صاحب الـ411 هدفًا، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ونجح بنزيما في زيارة شباك المنافسين بـ311 هدفًا مع ريال مدريد في 593 مباراة، بالإضافة إلى تسجيل 66 هدفًا بقميص نادي ليون الفرنسي في 148 مباراة، و36 هدفًا بقميص المنتخب الفرنسي في 94 مباراة دولية، ومتوقع استمرار بنزيما في مسيرته التهديفية المميزة سواء خلال الموسم الجاري أو المواسم المقبلة في بطولات الأندية والمحافل الدولية مع منتخب الديوك.

ربما يعجبك أيضا