“كورونا وأزمة سد النهضة”.. على طاولة “توك شو” المصرية أمس

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

تناولت برامج الـ”توك شو” المصرية مساء أمس الإثنين العديد من الموضوعات المهمة على الساحة المصرية والعربية، ومن أبرز ماتناولوه: 

أحمد موسى يكشف إجراءات عاجلة لمواجهة “كورونا”

قال الإعلامي أحمد موسى: إن وزارة الطيران المدني وشركاتها بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان قررت رفع أقصى درجات الاستعدادات بجميع المطارات المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى -في برنامجه “على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”- “تنفيذ إجراء الفحص الطبي الإجباري على جميع الركاب القادمين إلى مصر من الدول التي انتشر فيها الفيروس”.

الحكومة المصرية تدشن موقعا إلكترونيا للتوعية من “كورونا”

قال المستشار نادر سعد -المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء- لا توجد دولة على مستوى العالم محصنة من فيروس الكورونا، وكل دول العالم المتقدم لا تخلو من مرض الكورونا المستجد حاليا.

وأضاف المستشار نادر سعد -خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “من مصر” المذاع على قناة “cbc” الفضائية- أن مصر كان لها تجربتان فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد، التجربة الأولى تمثلت فى عودة المصريين من مقاطعة ووهان الصينية ووضعها في الحجر الصحي بمطروح لمدة 14 يوما فترة حضانة المرض.

وزير الخارجية المصري يكشف آخر تطورات سد النهضة مع إثيوبيا

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أنه خلال الخمس سنوات الماضية حرصت مصر وأجهزتها على تزكية العلاقات بين مصر وإثيوبيا وازالة شكوك الماضي. 

وأضاف -خلال حلقة مساء أمس من برنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى”، ويقدمه الإعلامي “وائل الإبراشي”- “كان هناك تفاهمات كثيرة ولكنها لم تسفر عن اتفاق قانوني لذا لجأنا إلى الوساطة الأمريكية”؛ موضحا أن المشكلة في أمر سد النهضة هي التشغيل عقب ملء السد في مراحله الأولى. 

وزارة السياحة توضح خطة تطوير المتاحف

قال مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف  بوزارة السياحة والآثار، إن متحف شرم الشيخ سيتم افتتاحه فى شهر أبريل من هذا العام، لافتا إلى أن متحف الغردقة فكرته تتمحور عن الجمال من العصر القديم حتى عصر محمد علي.

وأكد مؤمن عثمان -أثناء حواره مع برنامج” اليوم” المذاع على قناة”dmc”- أن كل متحف لديه رؤية مختلفة عن غيره، تهدف إلي جذب السائحين من كل بلاد العالم.

متخصص في الشأن التركي: أردوغان يصارع في سباق خاسر

قال أسامة عبدالعزيز، الكاتب المتخصص في الشأن التركي: إن تركيا فى موقف مهزوم وحرج للغاية في إدلب وطرابلس، لافتا إلى أن دور الاتحاد الأوروبي في مواجهة روسيا سيكون مهما جدًا لتركيا، حيث أنها ستحقق استفادة في حصولها على الأموال ودعم وجر الاتحاد الأوروبي الى مساندتها.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”- أن أردوغان الآن أمام مجموعة من التحولات الدبلوماسية التي يحاول أن يستخدمها في مصلحته.

حسن شاكوش يوجه رسالة إلى هاني شاكر بعد منعه من الغناء

وجه مطرب المهرجانات حسن شاكوش، رسالة إلى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، قائلا: “دي أول غلطة ليا واحنا اعتذرنا “.

وأضاف حسن شاكوش -في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”- قائلا: “أؤيد أي قرار لنقابة المهن الموسيقية والفنان هاني شاكر قدوة كبيرة لنا”.

وتابع حسن شاكوش: “عايزين نشتغل تاني وإحنا اتعاقبنا خلاص وأنا ورايا مسؤوليات وناس فاتحة بيوت”، مضيفا: “لو النقابة خربت بيتي لوحدي معنديش مشكلة أرجع أشتغل في محل بلايستيشن أو ورشة أحذية”.

ربما يعجبك أيضا