ماكيون تحطم الرقم القياسي الأسترالي في سباق السباحة 400 متر متنوع

حسام الدين صالح
كايلي ماكيون - سباحة

حطمت كايلي ماكيون الرقم القياسي الأسترالي المسجل باسم ستيفاني رايس منذ فترة طويلة في سباق السباحة 400 متر فردي متنوع بعد أن تألقت في السباق اليوم الخميس 18 إبريل 2024، لكنها أكدت أنها لن تشارك في هذا السباق في أولمبياد باريس.

وبعد يوم واحد من تحطيم الرقم القياسي لرايس في سباق 200 متر فردي متنوع ضمن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، حطمت ماكيون الرقم القياسي في سباق 400 متر بعد أن سجلت أربع دقائق و28.22 ثانية، وهو رابع أفضل زمن على الإطلاق.

وتتفوق على هذا الزمن فقط الكندية سمر ماكنتوش حاملة الرقم القياسي العالمي (أربع دقائق و25.87 ثانية) ونجمة سباقات المتنوع المجرية كاتينكا هوسو.

وقالت ماكيون، حاملة اللقب الأولمبي في سباقي 100 متر و200 متر ظهر، أمس الأربعاء إنها ستتنافس على لقب 200 متر فردي متنوع في أولمبياد باريس، لكن تنافسها على سباق 400 متر فردي متنوع ليس مطروحا على الطاولة.

وقالت ماكيون في مركز جولد كوست للألعاب المائية عقب تتويجها باللقب الثاني في بطولة أستراليا “كلا، سباق واحد وانتهى الأمر. هكذا أنا”.

وغابت ماكيون، حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر ظهر، عن السباق اليوم الخميس وهو ما أتاح الفرصة أمام زميلتها مولي أوكالاهان للفوز بالسباق مسجلة 58.09 ثانية ومتفوقة بذلك عن أفضل رقم شخصي سابق لها بفارق أكثر من 0.3 ثانية.

وكان لقب 100 متر ظهر هو الثاني لأوكالاهان، إذ تفوقت أمس الأربعاء على منافسات من الطراز العالمي لتفوز بسباق 100 متر حرة.

ربما يعجبك أيضا