مانشستر يونايتد يضل طريق مرمى الخصوم

حسام الدين صالح
مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي

يعاني مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم بسبب سوء النتائج وتراجع مستوى الفريق بشكل عام، وهو ما وصل لأسوأ مراحله في مباريات الفريق الأخيرة.

وأصبح منصب المدير الفني الهولندي، إريك تن هاج، مهددًا في ظل ابتعاد الفريق عن المنافسة على المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي، وتوديعه لمنافسات دوري أبطال أوروبا وفشله في التأهل للدوري الأوروبي.

مانشستر يونايتد.. أكثر من 6 ساعات دون تسجيل

تلقى مانشستر يونايتد السبت هزيمته الـ13 هذا الموسم أمام وست هام يوناتيتد بثنائية نظيفة، وهو ما يمثل نصف المباريات التي خاضها فريق “الشياطين الحمر” حتى الآن.

ويتمثل الرقم السلبي الآخر في غياب لاعبي مان يونايتد عن التسجيل لأربع مباريات متتالية، وهو ما لم يحدث منذ عام 1992، تحت قيادة المدير الفني أليكس فيرجسون، حسبما أوردت شبكة أوبتا للإحصائيات.

ولم ينجح الفريق في هز شباك الخصم لست ساعات و21 دقيقة، بينما تلقى 6 أهداف في آخر 4 لقاءات، ليصل عدد الأهداف التي تلقاها الفريق الموسم الجاري إلى 41 هدفا، بينما لم يسجلوا سوى 33 في 26 مباراة بين كل البطولات التي يشارك فيها الفريق.

5 مهاجمين في مانشستر و4 أهداف

انعكست الأرقام على مستويات مهاجمي الفريق الموسم الجاري، إذ لم يسجل نجوم الخطوط الأمامية مجتمعين سوى 4 أهداف، بالرغم من امتلاك الفريق لنجوم في الهجوم وهم ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وراسموس هويلند وأليخاندرو جارناتشو وفاكوندو باليستيري.

يحتاج مانشستر يونايتد إلى ردة فعل إيجابية لتغيير الصورة المتواضعة التي ظهر بها الموسم الجاري، فبعد الخروج من دوري الأبطال، أصبح تركيزه منصبا على المنافسات المحلية، وخاصة الدوري الإنجليزي، إذ يحتل المركز الثامن بفارق 8 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وهو ما يحتاج الكثير من العمل من جانب تن هاج في النصف الثاني من الموسم.

ربما يعجبك أيضا