محمد بن زايد يبحث مع بيل جيتس تعزيز التعاون الإنساني

بيل جيتس يهنئ محمد بن زايد بعيد الفطر

أمير خالد

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس 11 إبريل 2024، اتصالاً هاتفيًا من بيل جيتس الرئيس المشارك لـ”مؤسسة بيل وميليندا جيتس”، ليهنئه بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيًا دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات وشعبها مزيدًا من النماء والازدهار.

وبحث الشيخ محمد بن زايد وبيل جيتس خلال الاتصال، مواصلة تعزيز التعاون المشترك في مواجهة الأمراض الوبائية في العالم مثل “شلل الأطفال” والنتائج النوعية المتقدمة التي تحققت في هذا المجال خلال الفترة الماضية، إضافة إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لمساعدة المجتمعات الأكثر حاجة في القضاء على الأمراض التي تعيق تنميتها وتقدمها وتحسين حياتها، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

قمة المناخ

تناول الاتصال أهمية النتائج التاريخية للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” الذي استضافته الإمارات نهاية العام الماضي ونتج عنه “اتفاق الإمارات التاريخي”، ومثّل محطة استثنائية في دفع العمل المناخي المشترك وتسريع الجهود العالمية لمواجهة تداعيات التغير المناخي.

وتطرق الجانبان، إلى أهمية التكنولوجيا الحديثة والابتكار في تعزيز جهود البحث عن حلول مستدامة لمواجهة التحديات البيئية إلى جانب الحفاظ على موارد البيئة الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة.

وناقش الاتصال أيضا الجهود المهمة التي تقوم بها الإمارات للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الإغاثية والطبية منذ بداية الأزمة.

دور الإمارات الإنساني

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن شكره لبيل جيتس لتهنئته بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدًا حرص الإمارات على الإسهام في تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات ودعم الدولة مختلف المبادرات النوعية المعنية بهذا الشأن.

من جانبه، أشاد بيل جيتس خلال الاتصال بالدور الإنساني الهام الذي تقوم به الإمارات في تقديم المساعدات إلى العديد من المجتمعات في العالم ما كان له كبير الأثر في حياة الفئات المستهدفة، مثمنًا دور رئيس الدولة الهام والفاعل في القضاء على مرض شلل الأطفال ومبادراته الخيرة في دعم جهود القضاء على هذا المرض في العالم وتحسين حياة المجتمعات.

ربما يعجبك أيضا