مرض شائع تسبب في وفاة صلاح السعدني وهذه أعراضه

علي محمد
مرض شائع تسبب في وفاة صلاح السعدني وهذه أعراضه

غيّب الموت، صباح اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد صراع مع مضاعفات أمراض الشيخوخة.

وأفادت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة 19 أبريل 2024، بأن صلاح السعدني وافته المنية في أحد مستشفيات القاهرة، بعد معاناة طويلة مع مرض الانسداد الرئوي المزمن الذي ألمّ به خلال السنوات الأخيرة.

سبب وفاة صلاح السعدني

مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) وهو أحد مضاعفات أمراض الشيخوخة التي أصابت الراحل صلاح السعدني، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فأمراض الشيخوخة لها مضاعفات خطيرة، تشمل الحالات الشائعة لدى كبار السن، وهى، (فقدان السمع، مرض الانسداد الرئوي المزمن، الأخطاء الانكسارية، مرض السكري، إعتام العين، الاكتئاب، ألزهايمر)، وفق الموقع الطبي “مايو كلينك”.

سبب وفاة صلاح السعدني

سبب وفاة صلاح السعدني

وتتسبب الشيخوخة أيضًا في ظهور عدة حالات صحية معقدة، تسمى عادة متلازمات الشيخوخة، وغالبًا ما تكون نتيجة لعوامل كامنة متعددة، وتشمل “الضعف وسلس البول والسقوط والهذيان”.

مرض الانسداد الرئوي المزمن هو مرض رئوي تقدمي يُصيب الشعب الهوائية والرئتين، مما يجعل التنفس صعبًا، ويعدّ هذا المرض أحد أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في العالم.

أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن

السعال المزمن، خاصة في الصباح أو بعد ممارسة الرياضة.
صعوبة في التنفس أثناء ممارسة الرياضة أو صعود السلم.
الصفير أو الأزيز عند التنفس.
سعال مصحوب بالبلغم (المخاط).
الشعور بضيق في الصدر.
الشعور المتكرر بالتعب والأرهاق.
فقدان الوزن غير المبرر.
تورم في الكاحلين أو القدمين أو الساقين.

سبب وفاة الفنان صلاح السعدني

سبب وفاة الفنان صلاح السعدني

وفاة الفنان صلاح السعدني

نشر أشرف زكي صورة لصلاح السعدني عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديو إنستجرام وعلق عليها وكتب: “البقاء لله الفنان صلاح السعدني ربنا يرحمه”.

يذكر أن آخر أعمال الفنان صلاح السعدني كان مسلسل القاصرات، إنتاج 2013، دارت أحداثه عن زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي لا زالت تحدث في الصعيد.

وفاة صلاح السعدني

وفاة صلاح السعدني

جنازة صلاح السعدني

وصل إلى مسجد الشرطة صباح اليوم كل من الفنان محمد إمام، والمؤلف عمرو محمود ياسين، والفنان مجدي كامل، والفنانة هنا الزاهد، والفنانة غادة عادل، وأحمد حلمي، ومنى زكي، لأداء صلاة الجنازة على الراحل صلاح السعدني.

كما حضر إلى الجنازة كل من الفنان أحمد خالد صالح، والإعلامي محمود سعد، والفنانة ريهام عبدالغفور، والفنان محمد العمروسي، والكاتب الصحفي محمود المملوك، والفنان مجدي فكري، والفنان نبيل الحلفاوي، والفنان حسن أبو الروس، والفنان خالد جلال، والفنان أحمد داود، والفنان صلاح عبدالله، وغيرهم من النجوم.

جنازة الفنان صلاح السعدني
صور من جنازة صلاح السعدني
جنازة صلاح السعدني
جنازة الفنان صلاح السعدني

ربما يعجبك أيضا