مسؤول سابق في جوجل يستبعد استمرار تطبيق نظام العمل الهجين

أحمد السيد

بعد مرور عامين على انتشار الوباء، لم يعد الجيل الأكبر سنًا من المديرين التنفيذيين معتادين على إدارة القوى العاملة بحسب مسؤول سابق في جوجل الذي قال: يجد قادة العمل صعوبة كبيرة في القيادة من خلال العمل الافتراضي عبر الإنترنت.


توقع مسؤول سابق في منصب مدير الموارد البشرية في جوجل، من 2006 وحتى 2016، لازلو بوك، انتهاء العمل بنظام العمل الهجين في جوجل، الذي تم استحداثه مع بداية جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه أعيد فتح مكاتب جوجل رسميًا يوم الاثنين الماضي 28 مارس 2022، عندما بدأت الشركة في مطالبة الموظفين بالحضور في غضون ثلاثة أيام في الأسبوع.

وقال بوك في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة، إن العمل بالنظام الهجين سوف يستمر من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات، ثم سيعود الموظفون للعمل من المكتب طوال أيام الأسبوع.

وتابع: بعد مرور عامين على انتشار الوباء، لم يعد الجيل الأكبر سنًا من المديرين التنفيذيين معتادين على إدارة القوى العاملة عن بُعد، إذ يجد القادة صعوبة حقًا في القيادة افتراضيًا.

وأضاف: في ظل النموذج الهجين سيكون الموظفون الذين يبقون في المنزل في وضع غير موات للحصول على الترقيات أو أجور أفضل، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك بعض المراوغة من جانب أصحاب العمل التي ستدفع الموظفين في النهاية للعودة إلى المكتب.

كما يرى أن الشركات الكبرى ترغب في عودة الموظفين للعمل من المكتب بصورة كاملة.

واتجهت الشركات إلى نظام العمل من المنزل في 2020 مع بدء تفشي جائحة “كورونا”، لكنها تبنت بعد ذلك نظامًا هجينًا يجمع ما بين العمل من المنزل والمكتب مع بدء تخفيف القيود المتعلقة بالجائحة

ذكر تقرير بلومبرج: يدير بوك الآن شركة هيومو، وهي شركة استشارية للموارد البشرية، وتطلب منه الشركات الكبرى استمرار المشورة بشأن أفضل استراتيجية للعودة إلى الحياة المكتبية.

تابع التقرير أن بوك أخبرهم أن البحث يشير إلى أن المزيج (ثلاثة أيام في المكتب، يومين عن بعد) يميل إلى العمل بشكل أفضل.

ربما يعجبك أيضا