مصر تدرس شراكات بـ8 مليارات جنيه مع مستثمرين عقاريين

وزير قطاع الأعمال المصري يعلن شراكات جديدة بالربع الأول من 2024

أسماء حمدي
وزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت

قال وزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت، اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، إن الحكومة تدرس عروض شراكات مع مستثمرين في القطاع العقاري بنحو 8 مليارات جنيه (258 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2024.

وأضاف عصمت أن هناك شراكات مع مستثمرين سعوديين ضمن المشروعات المستهدف الاتفاق عليها في الربع الأول من العام المقبل، على أن تسهم الشركات التابعة للوزارة بالأراضي في المشروعات، والمستثمرون بأعمال التطوير، وفق اقتصاد الشرق مع بلومبرج.

مصر الجديدة للإسكان

أوضح الوزير المصري أنه من أبرز شركات الإسكان الحكومية، مصر الجديدة للإسكان والتعمير، والنصر للإسكان والمعادي للتنمية والتعمير.

وشدد عصمت على أن شركة مصر الجديدة للإسكان، هي من ضمن الشركات التي ستشهد شراكة كبيرة خلال الفترة المقبلة، نافيًا وجود نية لبيع أي حصص منها، وقال إن الأمر يقتصر فقط على دراسة عروض للمشاركة.

تطوير المنتجات الدوائية

أشار وزير قطاع الأعمال المصري إلى أن الشركة القابضة للتشييد والتعمير الحكومية تمتلك نحو 72.25% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريبا، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 15 مليار جنيه.

ولفت إلى أن وزارته تعمل على تطوير وتنمية عوائد كل الأراضي والأصول العقارية غير المستغلة لديها.

كما تعمل الحكومة على استثمار نحو 450 مليون جنيه خلال الفترة الحالية لتطوير منتجاتها الدوائية لتصبح مطابقة للمواصفات العالمية، بما يؤهل الشركات الحكومية للمنافسة والتصدير إلى الخارج، إلى جانب توقيع شراكات مع مستثمرين من الهند وإسبانيا لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في المصانع الحكومية خلال الفترة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا