لماذا سحبت الجهات الرقابية في مصر عينات من منتجات «إندومي»؟

أحمد السيد

تعد شركة إندومي من أهم شركات الأغذية سريعة التحضير لأنها تحظى بقبول ورواج كبير في الدول العربية خاصة بين الأطفال، ومن شأن وجود شبهات حول أضرار في المنتجات أن يثير جدلا واسعا في الأسواق


قال رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية، حسين منصور، إن الهيئة سحبت عينات من منتجات “إندومي” للتأكد من مطابقتها للمواصفات والجودة والشروط الصحية المطلوب توافرها بالمنتجات الغذائية.

وتنتج شركة إندومي، المكرونة سريعة التحضير، أو النودلز، ويتم بيعها في محلات البقالة والمولات وبعض المطاعم المتخصصة في أكلات المكرونة، وأثار سحب الجهات الرقابية في مصر لعينات من منتجات شركة إندومي الشهيرة الاستفسارات والتساؤلات عن أسباب ذلك.

سحب عينات من مكرونة إندومي

رئيس هئية سلامة الغذاء أوضح أن منتجات المكرونة تحظى بقبول واسع لدى المستهلكين في مصر، خصوصًا الأطفال، ما يتطلب التأكد من جودة المنتجات المقدمة. وذكر أن سحب عينات من منتجات مكرونة إندومي من السوق المصرية يأتي في إطار المتابعات الدوريّة من جانب الهيئة للمنتجات المتداولة في السوق، وفق تصريحات نقلتها صحف محلية الثلاثاء 12 إبريل 2022.

وقال مصدر مسؤول في شركة إندومي فى اتصال هاتفى مع “رؤية الإخبارية”،إن الشركة توزع منتجاتها في أنحاء مصر كافة، وتتواجد في معظم متاجر البقالة وأكشاك المبيعات، والأسواق المغلقة، وتحظى برواج كبير.. مشددًا على أن “الشركة لا تعمل في الخفاء، بل لها تواجد وحضور كبير في مصر”.

إندومي مسجلة في هيئة سلامة الغذاء

شركة إندومي مسجلة بالفعل في هيئة سلامة الغذاء، ولدى الجهات الرقابية الأخرى في مصر، حسب المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، مضيفًا أن سحب الهيئة لعينات من منتجات إندومي يجري دوريًا وليس على نحو خاص، للتأكد من المواصفات والجودة وليس لوجود أضرار غذائيّة تؤثر في صحة المستهلكين.

ونفى المصدر ما أثير بشأن سحب كميات من مكرونة إندومي سريعة التحضير من السوق أو استبدالها بمنتجات مختلفة بسبب وجود عيوب صناعية غذائية، موضحًا أن الشركة غيّرت تصميم العبوة الخارجية للمكرونة، كذلك شدد على أن التوابل المرفقة مع المكرونة صحية تمامًا وليس بها أي مخاطر على المستهلك كما يشاع أحيانًا.

ربما يعجبك أيضا