مفوض العشائر الفلسطينية لـ«رؤية»: ممتنون لدور مصر وقطر في إنجاح الهدنة

عاكف المصري: نتطلع إلى دعم الدول العربية لوقف العدوان على غزة

إسراء عبدالمطلب

عاكف المصري: الفلسطينيين في قطاع غزة يتطلعون إلى دعم سياسي وإنساني قوي من أشقائهم في الدول العربية لوقف نهائي للعدوان على القطاع.


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأحد 26 نوفمبر 2023، إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إسرائيل ستستأنف حملتها في غزة بكل قوة بمجرد انتهاء الهدنة المؤقتة.

وأضاف نتنياهو أنه سيرحب بتمديد الهدنة إذا سهلت حماس إطلاق سراح 10 رهائن إضافيين كل يوم، على النحو المتفق عليه، بموجب الاتفاق الأصلي الذي توسطت فيه قطر، واتفق بايدن ونتنياهو في اتصال هاتفي على مواصلة العمل لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن.

مصدر فلسطيني: انفراجة بمفاوضات هدنة غزة.. وإعلان الاتفاق خلال 48 ساعة

امتنان بالدور المصري القطري

حسب بيان صادر عن البيت الأبيض، ناقش نتنياهو وبايدن “وقف القتال وزيادة المساعدات الإنسانية الإضافية التي تشتد الحاجة إليها في غزة”، ورحب بايدن “بإطلاق حماس سراح الرهائن خلال الأيام الماضية”.

من جانبه، أشاد المفوض العام للهيئة العليا للعشائر الفلسطينية في قطاع غزة، عاكف المصري، في حديثه مع “شبكة رؤية الإخبارية”، بالدور المصري والقطري في إنجاح الهدنة المؤقتة، التي أوقفت سفك دماء الفلسطينيين وأدخلت المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، معبرًا عن امتنان الشعب الفلسطيني.

دعم سياسي وإنساني

قال عاكف المصري “إن الفلسطينيين في قطاع غزة يتطلعون إلى دعم سياسي وإنساني قوي من أشقائهم في الدول العربية لوقف نهائي للعدوان على القطاع”، داعيًا الدول العربية إلى استخدام  كافة الأساليب الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والقانونية للتأثير على المنظمات الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني.

وندد المصري بصمت العالم على جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وأن ما يجري في غزة والضفة والقدس من تمادي لجرائم دولة الاحتلال هو بسبب صمت العالم وازدواجية المعايير، مشيرًا إلى الازدواجية الدولية في التعامل مع القضية الفلسطينية، متابعًا: “عندما يموت مواطن فلسطيني لا أحد يندد، بينما يغضب العالم كله لمجرد جرح شخص إسرائيلي”.

ربما يعجبك أيضا