«موانئ دبي» تقترب من استئناف الشحن بموانئها في أستراليا

«موانئ دبي» تختبر الأنظمة الرئيسة تمهيدًا لاستئناف الشحن في أستراليا

محمود عبدالله

قالت موانئ دبي العالمية أستراليا، إنها حققت تقدمًا كبيرًا في استئناف عمليات الشحن بموانئها في أستراليا، بعد هجوم إلكتروني قيّد الوصول إلى العديد من المرافق في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، إن فرقها تختبر الأنظمة الرئيسة الحاسمة لاستئناف العمليات الطبيعية وحركة الشحن المنتظمة، وفق ما أوردته وكالة بلومبرج.

موانئ دبي العالمية

كانت “موانئ دبي العالمية“، إحدى أكبر شركات تشغيل الموانئ في العالم، اكتشفت تسللاً إلكترونيًا يوم الجمعة أجبرها على تقييد الوصول إلى أربعة من أكبر الموانئ الأسترالية، وهو إغلاق جماعي هدّد بتعطيل سلاسل التوريد لأيام. وهي أحدث ضحايا سلسلة هجمات إلكترونية مدمرة بارزة على مستوى العالم خلال العام الجاري.

وتعمل “موانئ دبي العالمية أستراليا” على تقييم ما إذا كانت أي معلومات شخصية قد تأثرت، واتخذت “خطوات استباقية” للتواصل مع مكتب مفوض المعلومات الأسترالي وإحاطته علمًا بالأزمة. وقال المكتب إنه يتعاون مع خبراء الأمن السيبراني.

وجاء في بيان الشركة، أن أحد الأمور الرئيسة في هذا التحقيق المستمر، هو طبيعة الوصول إلى البيانات وسرقتها. وتدرك “موانئ دبي العالمية أستراليا” تمام الإدراك أن هذا التطور قد يسبب القلق لبعض الأطراف المعنية.

 

ربما يعجبك أيضا