«مونرو» تخطط لافتتاح فرع في أبوظبي وسط انتعاش الصفقات بالشرق الأوسط

أحمد السيد
أبوظبي

تستكمل شركة الائتمان الخاص “مونرو كابيتال” (Monroe Capital) خططها لإنشاء فرع جديد في أبوظبي ضمن جهودها للتوسع بمنطقة الشرق الأوسط، وفقًا لتقرير بلومبرج اليوم الأربعاء 20 مارس 2024.

كما عينت “مونرو”، وليد نور كمدير إداري ورئيس للتوزيع في الشرق الأوسط، وهو منصب ذو أهمية استراتيجية. وعمل نور من قبل في “كوميرس بنك” (Commerzbank)، وفقًا لصفحته الشخصية على موقع “لينكد إن”

وسيكون مسؤولاً عن تمثيل الشركة في جميع أنحاء المنطقة، كما سينقل مقر إقامته للشرق الأوسط، حسبما قال الشخص الذي طلب عدم الكشف عن هويته كون المعلومات خاصة. ورفض نور وممثلون عن “مونرو” التعليق.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهد أوسع من جانب الشركة لتأسيس تواجد في سوق الائتمان الخاصة البالغة قيمتها 1.7 تريليون دولار في الشرق الأوسط، خاصة بعدما شهدت المنطقة إبرام صفقات بمليارات الدولارات خلال الأشهر الأخيرة.

وفي هذا الصدد، عقدت مؤسسات مثل شركة “مبادلة” وجهاز أبوظبي للاستثمار شراكات مؤخرًا لترسيخ بصمتها في السوق، كما عززت شركات إدارة الأصول، بما فيها “بلو أويل كابيتال” (Blue Owl Capital) و”هايفين كابيتال” (Hayfin Capital Management)، وجودها في المنطقة لدعم أعمالها.

يقع المقر الرئيسي لشركة “مونرو” في شيكاغو ولها 9 فروع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وواحد في سيئول، وسيكون هذا أول تواجد لها في الشرق الأوسط. وبلغت الأصول التي تديرها الشركة أكثر من 18 مليار دولار حتى يوليو 2023، وفقًا لموقعها الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا