ميسي يعلق غاضبًا على اشتباك جماهير الأرجنتين والبرازيل

ميسي يتهم الشرطة البرازيلية بالوحشية

أحمد خيري
ميسي - منتخب الأرجنتين

اتهم قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، الشرطة البرازيلية بالوحشية، عقب أحداث العنف التي سبقت المباراة أمام البرازيل.

وتأخر انطلاق مباراةالمنتخبان في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، لمدة نصف ساعة، فجر اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، عقب اشتباكات بين الشرطة والجماهير الزائرة في استاد ماراكانا.

ميسي يتهم الشرطة البرازيلية بالوحشية

اشتبك مشجعون برازيليون وأرجنتينيون وراء أحد المرميين، خلال عزف النشيدين الوطنيين، ما دفع الشرطة إلى مهاجمة الجماهير الزائرة لتفريقهم بالعصي، ورد بعض مشجعي الأرجنتين بخلع وإلقاء المقاعد على رجال الأمن، في حين أصيب مشجعون آخرون بالذعر ونزلوا إلى أرض الملعب هربًا من المواجهات.

وقال ميسي في مقابلة تلفزيونية بالملعب، عقب المباراة: “كان الأمر سيئًا، لأننا رأينا كيف كانوا يضربون الناس؟، وكما حدث بالفعل في نهائي كأس ليبرتادوريس، كانت الشرطة تضرب الناس مرة أخرى بالعصي، واصطحب بعض اللاعبين عائلاتهم للملعب لحضور المباراة، وما حدث كان وحشيًا للغاية”.

كاد الأمر ينتهي بمأساة

فازت الأرجنتين 1-صفر بهدف بضربة رأس في الدقيقة 63 من المدافع نيكولاس أوتامندي، واحتفلت بالفوز على غريمها الأزلي أمام جماهيره وفي نفس الملعب الذي وقعت فيه مشاكل سابقة، وهذه هي الهزيمة الثالثة على التوالي للبرازيل، الفائزة بكأس العالم 5 مرات، التي أكملت المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد جولينتون قرب النهاية.

وأضاف ميسي: “توجهنا لغرفة الملابس لأنها كانت أفضل طريقة لتهدئة كل شيء، وكان من الممكن أن ينتهي الأمر بمأساة، نحن نفكر في العائلات والأشخاص الموجودين في الملعب، الذين لا يعرفون ما يحدث، وكنا مهتمين بذلك أكثر من خوض المباراة، التي كانت في تلك اللحظة مسألة ثانوية”.

ربما يعجبك أيضا