نجيب ساويرس لـ«رؤية»: استثماراتي بمصر تخطت مليار دولار.. وهذا سبب تفضيل مناجم الذهب

نجيب ساويرس يكشف عن أسباب نقل مكتب شقيقه الأكبر إلى الإمارات

مصطفى خلف الله

قال رجل الأعمال، الملياردير المصري نجيب ساويرس، اليوم الأربعاء 6 نوفمبر 2023، إن استثماراتة في مصر بعيدًا عن العائلة تتخطي المليار دولار في الوقت الحالي.

وأوضح نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، في تصريح خاص لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، أنه يعتزم التوسع في استخراج الذهب من المناجم وضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع التعدين والتنقيب عن الذهب، مشيرًا إلى أنه الاستثمار الأفضل في الوقت الحالي.

مشاريع نجيب ساويرس

أشار نجيب ساويرس إلى أنه يعتزم بدء مشروعات عقارية في القاهرة الجديدة والساحل الشمالي وأن الإعلان عن التفاصيل كاملة سيكون العام المقبل.

وذكر نجيب ساويرس أن عائلة ساويرس هى أكبر مشغل وأكبر دافع للضرائب فى مصر وشركاتها توفر أكثر من 100 ألف وظيفة .

ناصف ساويرس ينقل مكتبه إلى الإمارات

أضاف نجيب ساويرس، أنه رغم المعوقات التى تواجهها شركات آل ساويرس فى مصر فإننا لن نتوقف عن فتح فرص عمل جديدة قائلًا: “مقدرش أعيش فى أى حته غير مصر”.

وأوضح نجيب ساويرس، أن ما فعلة ناصف ساويرس من نقل مقر إدارة أعماله إلى دبي في الإمارات، لا يعنى أنه أغلق استثماراته فى مصر لكن كل ما فعله كان نقل مكتب إدارة ثرواتة من لندن إلى دبي في ظل ما توفره البلاد من حوافز للمستثمرين.

وأعلن الملياردير المصري ناصف ساويرس، أمس، نقل مكتب الاستثمار العائلي “NNS” إلى أبوظبي، لينضم بذلك إلى مجموعة من المستثمرين البارزين الذين أسسوا أعمالهم في الإمارة.

وقال ناصف ساويرس: “يسعدني أن أعلن التزامنا طويل الأمد تجاه الإمارات وسوق أبوظبي العالمية، أهمية الإمارات بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية للإمارات سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية”.

ربما يعجبك أيضا