واشنطن ولوس أنجلوس في ذيل القائمة.. أكثر المدن الأمريكية أمانًا لعام 2023

بسام عباس
البيت الأبيض خلف شريط الشرطة الخاص بمسرح الجريمة

تواجه أكبر وأشهر المدن الأمريكية مشكلات في السلامة والأمن، تتراوح من الجريمة إلى المشكلات المالية والتهديد بالكوارث الطبيعية.

كشف استطلاع أمريكي جديد عن أن العديد من المدن الأمريكية الأكثر اكتظاظًا بالسكان تتذيل القائمة، عندما يتعلق الأمر بالسلامة العامة، وفق ما أورده موقع Study Finds الأمريكي.

السلامة المجتمعية والمنزلية

أجرت شركة WalletHub بمقارنة 182 مدينة أمريكية، منها 150 مدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان، وركز فريق العمل على 3 معايير أساسية: سلامة المنزل والمجتمع، ومخاطر الكوارث الطبيعية، والسلامة المالية.

وباستخدام 41 مؤشرًا مختلفًا لهذه المعايير، أنشأ الفريق مقياسًا مكونًا من 100 نقطة، وتمثل الدرجة 100 المدينة الأكثر أمانًا.

وتُصنف ناشوا بولاية نيو هامبشاير على أنها المدينة الأكثر أمانًا في أمريكا لعام 2023، بمجموع نقاط إجمالي قدره 86.

منطقة السلامة المدرسية

منطقة السلامة المدرسية

وذكر موقع Study Finds، في تقرير نشره أمس الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، أن المدينة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 91 ألف نسمة احتلت المراكز العشرة الأولى في كل من السلامة المنزلية والمجتمعية والسلامة المالية.

اقرأ أيضًا: أبوظبي الأكثر أمانًا وملاءمة للعيش وجودة الحياة عالميًا

أكثر وأقل المدن أمانًا

أوضح الموقع أن المدن الخمس الأكثر أمانًا، جاءت كالتالي: كولومبيا، ماريلاند (الثانية)، ساوث بيرلينجتون، فيرمونت (الثالثة)، جيلبرت، أريزونا (الرابعة)، ووارويك، رود آيلاند (الخامسة)، لافتًا إلى أن كولومبيا تُصنف على أنها المدينة الأكثر أمانًا في البلاد فيما يتعلق بسلامة المنزل والمجتمع، بينما تُصنف ساوث بيرلينجتون بأنها الموقع الأول للسلامة المالية.

وأضاف أن واشنطن العاصمة جاءت في المركز (173)، ما يجعلها واحدة من أقل المدن أمانًا في البلاد في عام 2023، وحصلت العاصمة الأمريكية على ثالث أسوأ نتيجة لكل المعيارين، سلامة المنزل والمجتمع.

واحتلت مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا المركز (174)، والمدن الكبرى الأخرى الأسوأ من ناحية السلامة فهي، مدينة نيويورك (137)، وشيكاغو (140)، وهيوستن (151)، وسان فرانسيسكو (153)، وسياتل (158)، وأتلانتا (164)، وفيلادلفيا (171).

اقرأ أيضًا: لتحقيق الأمن والسلامة.. «الداخلية» الإماراتية تطلق استراتيجيتها (2023-2026)

ربما يعجبك أيضا