وداعًا مراكيبي «الصباح والمساء».. نجوم الفن ينعون الفنان أحمد خليل

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

شهدت الساعات الأخيرة تدهورا كبيرا في صحة الفنان الراحل أحمد خليل ليرحل عن دنيانا متأثرا بفيروس كورونا في صباح الثلاثاء التاسع من نوفمبر.

وأعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الثلاثاء، وفاة الفنان أحمد خليل، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونشر نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي صورة للفنان أحمد خليل عبر حسابه على إنستغرام معلقا عليها بالقول “وداعا أحمد خليل.. وداعا أيها العملاق”.

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

ونعى عدد من نجوم الفن والإعلام، الفنان الراحل أحمد خليل، حيث تحوّلت صفحات نجوم الفن والإعلام إلى دفاتر عزاء، لرثاء الراحل.

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

وكتب مدير المسرح القومي الممثل إيهاب فهمي على حسابه بفيسبوك “مع السلامة يا أستاذ.. رحلت في هدوء كما كنت دائما”.

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

وكان الفنان «خليل» قد أعلن إصابته بفيروس كورونا أثناء تصوير مسلسل «إلا أنا – حكايتي مع الزمان»، ودخل المستشفى، ثم خرج قبل أيام قبل أن تتدهور حالته الصحية مجددًا، ما أدى إلى نقله، مساء الإثنين، الثامن من نوفمبر لمستشفى دار الفؤاد ليخضع للعلاج اللازم بعد تدهور حالته الصحية.

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

وغرّد الفنان نبيل الحلفاوي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلًا: «لم نتواصل منذ سنوات طويلة، لكنه كان في فترة الشباب ضمن شلة قهوة علي بابا مساءً وأحيانا لا بأس صباحًا، كان أحد برنسات الوسط الفني، لطيف المعشر، هادئ الطباع، رزينا، إلى جانب حضوره الفني اللافت في كل شخصية يؤديها، رحم الله الفنان الكبير أحمد خليل وخالص العزاء لأسرته وللساحة الفنية».

وولد أحمد خليل عام 1941 في مدينة بلقاس القريبة من المنصورة (شمال)، وتخرج خليل في معهد السينما عام 1965، ثم التحق بمسرح الجيب، وشارك في عدة مسرحيات أبرزها: «حب تحت الحراسة، خادم سيدين، وياسين وبهية».

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

ونعت الفنانة حورية فرغلي، النجم الراحل أحمد خليل، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، قائلة: «البقاء لله، وفاة الفنان الكبير أحمد خليل، ربنا يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته».

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

وشارك خليل في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، أبرزها: «سليمان الحلبي، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين، امرأة من زمن الحب».

ونشر الفنان طارق لطفي، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، صورة للفنان الراحل، وعلّق عليها: “الفنان المحترم القدير في ذمة الله.. ربنا يغفر لك ويرحمك”.

25

وفي السينما شارك في أفلام “امرأة فوق القمة”، و”ضد الحكومة”، و”كتيبة الإعدام”، و”القتل اللذيذ”، و”ناصر 56″، و”كوكب الشرق”، و”جاءنا البيان التالي”.

وشارك الفنان شيكو، عبر صفحته على فيس بوك، صورة النجم الراحل أحمد خليل، وعلق عليها: «الفنان الكبير أحمد خليل في ذمة الله، اللهم ارحمه واغفر له وأفرغ صبرا على أسرته وأحبابه».

وكتبت الفنانة منة جلال: «لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، البقاء لله، الفنان الكبير أحمد خليل، كورونا اللعين، راح يعمل مسلسل جاله كورونا مستحملش مات، كل حد ينزل يشتغل يرجع ميت، لا حول ولا قوة إلا بالله».

10933322071636449845

وكتبت مها أحمد عبر حسابها الشخصي علي موقع انستجرام:”الله يرحمك أستاذي العزيز هتوحشنا قوي يا أجدع وأحن أب انا لله وانا إليه راجعون “.

ونعى الفنان منير مكرم، عبر حسابه على فيس بوك، الفنا الراحل، كما أعلن موعد ومكان الجنازة: «وداعا أحمد خليل، مسجد الشرطة، صلاة الظهر».

وقال المطرب أحمد جمال، الراحل عبر فيس بوك: «البقاء لله، وفاة الفنان الكبير أحمد خليل، ربنا يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته».

15420649281636449842

ونعت الفنانة منة فضالي، الراحل، عبر حسابها على تويتر، حيث شاركت جمهورها صورة له، معلقة: «لا حول ولا قوة إلا بالله، الفنان القدير أحمد خليل في ذمة الله، ربنا يرحمك برحمته».

وكذلك نعى الفنان نور محمود، الراحل أحمد خليل، قائلا: «لا إله إلا الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، الأستاذ القدير أحمد خليل في ذمة الله، الله يرحمك يا أستاذ ويحسن إليك ويجعل مثواك الجنة»، بينما نعته الفنانة سيمون قائلة: «البقاء لله في الفنان أحمد خليل، الله يرحمه».

وكتب الفنان حسام داغر:”وداعا النجم العبقري أحمد خليل”،

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

فيما قالت الفنانة سيمون:”البقاء لله..الفنان أحمد خليل..الله يرحمه يا رب”.

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

وكتبت ندى بسيوني عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام: “وداعا الأستاذ أحمد خليل، ألف رحمة يا رب، وفي جنة الخلد بإذن الله”.

وتزيد وفاة خليل بالفيروس خسارة الفن المصري من الفنانين الذين غيبتهم الجائحة العالمية، ومن بينهم سمير غانم ودلال عبد العزيز ويوسف شعبان وهادي الجيار ورجاء الجداوي، وغيرهم.

 الوسط الفني ينعي رحيل الفنان أحمد خليل

ربما يعجبك أيضا