وزارة الخزانة الأمريكية تتعهد بدعم الاقتصاد المصري

أمريكا تؤكد دعمها للإصلاحات الاقتصادية في مصر

محمود عبدالله
يلين تنتقد إجراءات الصين العقابية ضد الشركات الأمريكية

تعهدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بدعم اقتصاد مصر وإصلاحاته عقب اجتماع مع كبار مسؤوليها الماليين في واشنطن أمس الثلاثاء، وسط محادثات بشأن زيادة قرض صندوق النقد الدولي للقاهرة البالغ قيمته ثلاثة مليارات دولار.

وقال متحدث باسم صندوق النقد إن من المقرر أيضًا أن يجتمع المسؤولون المصريون، ومن بينهم وزير المالية محمد معيط ومحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، مع مديرة الصندوق كريستالينا جورجيفا أثناء زيارتهم لواشنطن، وفق ما ذكرت رويترز، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024.

قرض صندوق النقد

تأتي الاجتماعات رفيعة المستوى في الوقت الذي يقوم فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة للشرق الأوسط والعمل على تجنب توسع الحرب بين إسرائيل وغزة إلى صراع إقليمي.

وكانت “جورجيفا” قالت لوكالة رويترز في نوفمبر الماضي، إن صندوق النقد يدرس بجدية زيادة برنامج قرض مصر البالغ قيمته ثلاثة مليارات دولار بينما تعاني من التأثير الاقتصادي للغزو الإسرائيلي لغزة.

الإصلاح الاقتصادي

جاء في بيان وزارة الخزانة الأمريكية أن “يلين” ناقشت التحديات التي تواجهها مصر جراء حرب غزة خلال اجتماعها مع وزير المالية المصري ومحافظ البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

وقالت وزارة الخزانة، إنه أكدت الوزيرة “يلين” دعم الولايات المتحدة القوي لمصر وبرنامجها للإصلاح الاقتصادي، كما شددت على هدف تعزيز الاقتصاد المصري ودعم النمو الشامل والمستدام.

ربما يعجبك أيضا