وزارة المالية الإماراتية تبحث مع صندوق النقد تطورات النظام المالي العالمي

أحمد السيد
صندوق-النقد-الدولي

عقدت وزارة المالية الإماراتية اجتماعاً مع بعثة صندوق النقد الدولي، في مقر الوزارة بأبوظبي، حضره من جانب الوزارة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية.

وبحسب صحيفة البيان اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، استعرض الجانبان قضايا تتعلق بقطاعات الميزانية والإيرادات الحكومية، وإدارة السياسات المالية الكلية، ومكتب إدارة الدين العام، وإدارة السياسات والتشريعات الضريبية، وإدارة الأصول الحكومية في وزارة المالية.

وتم أيضا بحث تطورات النظام النقدي والمالي الدولي، وأحدث المستجدات الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية، وقدمت وزارة المالية بيانات نفقات حماية البيئة إلى صندوق النقد الدولي، لنشرها على لوحة مؤشرات المناخ.

وأكد وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري أهمية اللقاءات التي تجريها وزارة المالية مع صندوق النقد الدولي، لتبادل وجهات النظر المتعلقة بالسياسات المالية للدولة.

وقال وكيل وزارة المالية: تواصل الإمارات تبني استراتيجيات مبتكرة، تدعم النمو وتنويع الاقتصاد، ما ينعكس على استقرار النظام المالي وقوة ومرونة الاقتصاد الوطني، ومؤشرات التنمية الاقتصادية الرئيسة، حيث يشهد اقتصاد الدولة نمواً استثنائياً في العام الجاري.

وأضاف وكيل وزارة المالية: تواصل وزارة المالية التنسيق مع صندوق النقد الدولي، للارتقاء بأداء السياسات المالية والنقدية، والتأكد من تماشيها مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية، في عالم يواجه اقتصاده متغيرات تتطلب تضافر الجهود والرؤى، لإيجاد حلول تنموية واقتصادية واجتماعية وبيئية شاملة.

ربما يعجبك أيضا