وزيرا خارجية الإمارات والمجر يناقشان تطورات الأزمة الإنسانية في غزة

عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره المجري مسارات التعاون بين البلدين

أمير خالد

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، الثلاثاء 2 إبريل 2024، وزير خارجية المجر بيتر زيجارتو، وذلك في إطار زيارة العمل التي يجريها إلى بودابست.

ورحب زيجارتو بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد، وبحثا مسارات التعاون بين الإمارات والمجر وسبل تنميته في المجالات كافة بما يدعم مصالح البلدين المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

بحث الشيخ عبدالله بن زايد وزيجارتو التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وتطرق إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، أهمية تعزيز قنوات إيصال المساعدات الإنسانية على نحو آمن ومكثف ومستدام ودون عوائق، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

واستعرض الوزيران، الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا الفرص المتاحة لدفع آفاق التعاون في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات الداعمة لخطط البلدين التنموية.

وتطرقا إلى إتفاقية التعاون الاقتصادي التي تم توقيعها بين البلدين شهر مارس الماضي، وأهمية البناء عليها لتحفيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أن العلاقات بين الإمارات والمجر عميقة ومتطورة، وهناك حرص من البلدين الصديقين على ترسيخ نموذج تعاون مشترك مثمر ومستدام يدعم أهدافهما لتحقيق التنمية الشاملة لشعبيهما.

وأشار إلى أن المجر شريك مهم لدولة الإمارات معربًا عن تمنياته للمجر وشعبهما التقدم والازدهار.

l6f02m2c1k8021apn scaled u7d02m2b1k80219pn scaled

ربما يعجبك أيضا