وزير البترول المصري: 1000 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في القاهرة

أحمد السيد
ألف محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، إن مصر بها قرابة 1000 محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، اليوم الأحد 10 مارس 2024.

وافتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، محطة التموين المتكاملة (غازتك – إيني) بالتعاون مع شركة فجر المصرية، لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل والخدمات المصاحبة بمنطقة البنفسج بالقاهرة الجديدة.

وأكد الملا أن المحطة الجديدة بما تقدمه من خدمات متكاملة ومتنوعة تأتي ضمن خطة انتشار المحطات على المحاور والطرق السريعة لخدمة قائدى السيارات والمناطق المحيطة، وفق بيان.

ألف محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

لفت الوزير إلى أن انتشار منافذ التموين بالغاز الطبيعي والتي بلغت قرابة الألف محطة يمثل نقلة نوعية حقيقية للمشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، كما أن هذه المحطات أصبحت تستخدم التحول الرقمي في تقديم الخدمات والتسهيلات، ومنها السداد الإلكتروني وخدمات التحويل والزيوت المُتخصصة.

وأوضح المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة “غازتك”، أن قدرة تشغيل محطة البنفسج للغاز الطبيعي تبلغ 800 متر مكعب فى الساعة، وقادرة على تموين حوالى 1200 سيارة فى اليوم، وتقدم المحطة خدمات تموين المنتجات البترولية السائلة (بنزين 92 – بنزين 95) من خلال 16 نقطة تموين بنزين، وهي إحدى محطات الشراكة المتميزة التي تحمل علامة شركتي غازتك وإيني وتشغيلها شركة غازتك، طبقًا لأحدث المواصفات الفنية والإدارية والتنفيذية المطبقة بمحطات شركة إيني العالمية، وبتشغيل هذه المحطة يصل عدد محطات التموين المتكاملة التي تحمل العلامة التجارية لشركتي (غازتك -إينى) إلى 15 محطة، تنتشر في عدد من محافظات الجمهورية.

ربما يعجبك أيضا