وزير خارجية إيران يتوجه إلى عمان في جولة إقليمية

الخارجية الإيرانية: عبداللهيان يسافر إلى عمان في جولة إقليمية

أمير خالد
حسين أمير عبداللهيان

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن الوزير حسين أمير عبداللهيان توجه إلى سلطنة عمان، اليوم الأحد 7 إبريل 2024، في مستهل جولة إقليمية بعد أسبوع تقريبًا من غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، بحسب رويترز.

وقالت الوزارة: “يتوجه أمير عبداللهيان إلى عمان الوجهة الأولى في جولته الإقليمية على رأس وفد سياسي وبرلماني. وستجري مناقشة قضايا ثنائية وإقليمية مثل غزة”.

وقصفت طائرات حربية يشتبه أنها إسرائيلية مجمع السفارة الإيرانية في سوريا الاثنين الماضي في غارة قالت إيران إنها أسفرت عن مقتل 7 من قادة الحرس الثوري، بينهم 3 من كبار الضباط.

وقال مسؤول أمريكي، الجمعة، إن الولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى وتستعد لهجوم محتمل من جانب إيران على أهداف إسرائيلية أو أمريكية في المنطقة ردا على ذلك.

وكثف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية في سوريا ضد قوات الحرس الثوري الإيراني وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران، وكلاهما يدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

ولا تتحدث إسرائيل عادة عن الهجمات التي تشنها قواتها على سوريا. وردًا على سؤال حول الغارة الأسبوع الماضي، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “نحن لا نعلق على التقارير في وسائل الإعلام الأجنبية”.

ربما يعجبك أيضا