370 مليار دولار تُنفق سنويًا على الهواتف الذكية.. و5 ساعات يوميًا يقضيها الإنسان عليه

أماني ربيع

رؤية

في دراسة جديدة أجرتها شركة “Counterpoint” للتحليلات حول معدل الاستخدام اليومي للهواتف الذكية، وتأثير التكنولوجيا المحمولة على سلوك المستخدمين، وجد الباحثون أن نصف المستخدمين يقضون أكثر من 5 ساعات يوميا على هواتفهم الذكية، بينما يقضي نحو 26% أكثر من 7 ساعات يوميا.

وكشفت الدراسة أيضا أن الإنفاق السنوي على الهواتف الذكية فى مختلف أنحاء العالم تجاوز الـ 370 مليار دولار، كذلك فقد كشف الموقع عن تحليل مفصل لبعض النتائج التي استندت إليها الدراسة، حيث كشفت أن المستخدمين في البلاد النامية يميلون للنظر لشاشات الهواتف الذكية لفترة أطول من المستخدمين في البلدان المتقدمة.

فعلى سبيل المثال، 55٪ من جميع المستخدمين في ماليزيا يقضون أكثر من خمس ساعات، في حين أن 43٪ في اليابان يقضون 3 ساعات فقط من الاهتمام يوميا بهواتفهم المحمولة.

أما أكثر الأنشطة التي يقوم بها المستخدمون تظهر أنهم ينفقون حوالي 64% من الوقت في تصفح الإنترنت، و62% في استخدام الألعاب، و 55% في إجراء المكالمات الصوتية، و54% للرسائل والتي تضم رسائل SMS والرسائل الإلكترونية، ورسائل فيس بوك ماسنجر وغيرها.

وتعتبر مسألة استبدال الهواتف الذكية أمرًا صعب للغاية، حيث كشفت الدراسة أن عملية تغير الهاتف تعتبر مسألة صعبة، لكن في البلاد النامية يكون الفارق الزمني بين استبدال الهواتف قصير، فعلى الصعيد العالمي، يتم تغيير الهواتف كل 21 شهرًا، وفي المكسيك يكون المتوسط كل ​​18 شهرًا.

أما فيما يتعلق بسعر الهاتف، فقد كشفت الدراسة أن البلاد المتقدمة تميل إلى إنفاق المزيد على الهواتف مثل السعودية وأستراليا وألمانيا ، حيث كشفت أن نصف أصحاب الهواتف الذكية على استعداد لدفع أكثر من 400 دولار للهاتف، فى حين كان الثلث على استعداد للدفع أكثر من 500 دولار، أما فى الهند نجد أن 5% من أصحاب الهواتف الذكية يقومون فقط بدفع هذا القدر من المال.

وأوضحت الدراسة أن تطبيقات الدفع الرقمى والمحفظة بأنها شائعة فى شرق آسيا، حيث أن 45٪ من مستخدمى الهواتف الذكية فى ماليزيا وتايلاند يستخدمون خدمة واحدة على الأقل.

ربما يعجبك أيضا