رئيس لبنان: بلادنا غير قادرة على تحمل أعباء اللاجئين

عاطف عبداللطيف

شدد الرئيس اللبناني ميشال عون، على أهمية العلاقات العربية العربية، لا سيما في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه العالم العربي وما يواجهه من تحديات.

وقال الرئيس اللبناني، خلال استقباله في قصر بعبدا وفدًا من المشاركين في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب ببيروت، اليوم السبت 2 يوليو 2022، إن “لبنان يعاني من سلسلة أزمات متراكمة وأعباء جراء الأعداد الكبرى للاجئين والنازحين على أرضه، وموقف المجتمع الدولي لا يشجع على إيجاد حلول سريعة”، آملًا من وزراء الخارجية العرب “المساعدة لمواجهة هذه التحديات.

وتابع وفقًا لموقع “النشرة” اللبناني: “أشكر الدول العربية الشقيقة على دعمها للبنان في الظروف الصعبة التي يواجهها، وأعبر عن تقديري لدور الأمين العام على جهوده لإيجاد الحلول للأزمات والتحديات التي تواجه الدول الشقيقة”.

وقال: “تجتمعون اليوم في بيروت للتشاور في القضايا ذات الشأن العربي وما أكثرها، والقضية الفلسطينية في مقدمة الاهتمامات، وأيضًا معاناة بعض الدول العربية وشعوبها من الحروب، بأوجه مختلفة”.

ولفت إلى أن لبنان بصدد تشكيل حكومة جديدة، ونسعى للوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لمساعدة لبنان. وهناك وساطة أمريكية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية للبنان. ولبنان يتمسك بثرواته المائية والنفطية والغازية”.

ربما يعجبك أيضا