بوتين يسمح لسكان دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا بالحصول على الجنسية الروسية

سهام عيد

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا يسهل الحصول على الجنسية الروسية لسكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا ككل، وفقًا لوكالة سبوتنيك، اليوم الاثنين 11 يوليو 2022.

وجرى نشر الوثيقة المقابلة على بوابة الإنترنت الرسمية للمعلومات القانونية، وجاء فيها:

“إثبات أن مواطني أوكرانيا أو جمهورية دونيتسك الشعبية أو جمهورية لوغانسك الشعبية والأشخاص عديمي الجنسية، يقيمون بصفة دائمة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية أو جمهورية لوغانسك الشعبية أو أوكرانيا، بما في ذلك أولئك الذين حصلوا سابقًا على الجنسية الروسية والذين تخلوا عن الجنسية الروسية بالترتيب المعمول به، لهم الحق في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة، وفقًا للجزء الثامن من المادة 14 من القانون الاتحادي الصادر في 31 مايو 2002 -62-FZ بشأن الجنسية الروسية”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية من نظام كييف.

وردًّا على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، وقدمت دعمًا عسكريًّا بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني.

ربما يعجبك أيضا