إيران تعتقل أعضاء بشبكة تجسس إسرائيلية

محمود رشدي
الشرطة الإيرانية

ألقت الشرطة الإيرانية، اليوم الخميس 28 يوليو 2022، القبض على زعيم و4 أعضاء آخرين فى شبكة تجسس يشتبه فى ارتباطها بأجهزة المخابرات الإسرائيلية.

وكانت إيران قد أعلنت، الأحد الماضى، أن عملاء استخباراتها فككوا شبكة مرتبطة بجهاز المخابرات الإسرائيلى (الموساد)، كانت تخطط لعمليات فى الداخل الإيرانى، وفقًا لـ”وكالة معًا الإخبارية”.

وأفاد تقرير التليفزيون الإيرانى أن السلطات الإيرانية اعتقلت جميع أعضاء الجماعة، وصادرت كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات ومعدات تقنية ومعدات اتصالات مملوكة للجماعة فى عمليات بأنحاء إيران.

وقال التليفزيون إن الجماعة خططت لأعمال تخريب و”عمليات إرهابية غير مسبوقة” فى عدة مناطق حساسة، فى إشارة محتملة إلى منشآت عسكرية وأمنية، دون أن يعرض التقرير مزيدًا من التفاصيل.

ووفق التليفزيون الإيرانى الرسمى، فقد دخل أعضاء الجماعة إيران من منطقة يقطنها أكراد فى دولة مجاورة لم يحددها التقرير.

والشهر الماضى، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن المدعى العام فى محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرقى إيران، إعلانه اعتقال 3 أشخاص فى إبريل للاشتباه فى تعاونهم مع الموساد، بهدف قتل علماء نوويين إيرانيين.

وفى مايو الماضى، ضُرب مجمع بارشين العسكرى، وهو قاعدة عسكرية كبيرة لتطوير الأسلحة قرب طهران، ولم يجر تحديد الأسباب، ما أسفر عن مقتل مهندس وإصابة موظف آخر. وأوضح الحرس الثورى الإيرانى، فى وقت لاحق، أن حادثة مجمع بارشين تعد «تخريبًا صناعيًّا».

ربما يعجبك أيضا