مورجان ستانلي: المستثمرون قد يصابوا بخيبة أمل لهذا السبب

أمل سعداوي

قال كبير محللي الأسهم الأمريكية لدى “مورجان ستانلي” مايكل ويلسون، إن المستثمرين الذين يتدفقون على الأسهم المرتفعة سيصابون بخيبة أمل لأنهم يتحدون بشكل مباشر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي”.

وكتبت مجموعة من محللي “مورجان ستانلي” بقيادة مايكل ويلسون في مذكرة “بدأت حركة سعرية أفضل في الأسهم في إقناع العديد من المستثمرين بأنهم يفتقدون شيئاً ما وهو ما أجبرهم على المشاركة بنشاط أكبر” وفقًا لما نشرته اقتصاد الشرق بلومبرج اليوم الاثنين 30 يناير 2023.

وأضافت المذكرة أن حركة ارتفاع الأسعار الأخيرة هي انعكاس للتأثير الموسمي لشهر يناير وتغطية صفقات البيع بعد نهاية صعبة لشهر ديسمبر وعام قاسي، مشيرة إلى أن أرباح الشركات التي جرى الإعلان عنها خلال الفترة الأخيرة كانت أسوأ من المتوقع.

وتابعت يبدو أن المستثمرين قد نسوا القاعدة الأساسية المتمثلة في “لا تقاتل الاحتياطي الفيدرالي”، فالمركزي الأمريكي لا يرغب في التحول إلى موقف أكثر تشاؤما بعد أسوأ ركود في الأرباح منذ 2008، وأمام هذا تستمر السوق في تسعير تحركاته بشكل خاطئ ونعتقد أن هذا يجب أن يؤدي إلى المرحلة الأخيرة من السوق الهابطة خلال وقت قصير.

ومن المتوقع أن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه يوم الأربعاء المقبل 1 فبراير 2023، إلى رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس، ليكون هذا هو التراجع الثاني في أسعار الفائدة.

ربما يعجبك أيضا