مقتل ضابطين كبيرين في هجوم لـ«القاعدة» بجنوب اليمن

حسام أحمد
حصار تعز أبرز إخفاقات هدنة اليمن

الهجوم هو الأول على قوات الأمن في أبين خلال الشهر الجاري والخامس منذ بداية العام، في أعقاب هجمات نفذها التنظيم خلال الـ4 أشهر الأخيرة من 2022 أودت بحياة عشرات الجنود.


قتل ضابطين كبيرين بقوات المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، في هجوم جديد نفذه مسلحون من تنظيم القاعدة، في محافظة أبين، جنوب البلاد، في وقت تخوض فيه قوات تابعة للمجلس معركة ضد التنظيم.

ونقلت وكالة أنباء رويترز، عن تلك مصادر عسكرية تابعة للمجلس، أن الهجوم وقع في وادي عومران، بمديرية مودية، شرق محافظة أبين، التي ينشط فيها التنظيم.

وأضافت أن الهجوم شمل تفجير عبوات ناسفة في عربة عسكرية، ما أدى إلى مقتل قائد عمليات اللواء الخامس لقوات المجلس الانتقالي، العقيد عبدالله بارجيلة، ورئيس أركان العمليات المشتركة للقوات، المقدم مشعل العلياني، وإصابة 5 جنود آخرين.

عملية سهام الشرق

دفع المجلس الانتقالي، الشهر الماضي، بتعزيزات عسكرية إضافية كبيرة إلى أبين، في إطار المرحلة الثانية من العملية العسكرية بالمحافظة، التي أطلق عليها اسم “سهام الشرق”، قبل 5 أشهر، لملاحقة “العناصر الإرهابية”، التي صعّدت من هجماتها ضد القوات الأمنية.

ووسع المجلس الانتقالي، في الأشهر الـ4 الأخيرة من العام الماضي، وجوده في أنحاء أبين، وقبلها في شبوة، في خطوة قال إنها تهدف لمحاربة تنظيم القاعدة.

ربما يعجبك أيضا