«ChatGPT» يرسب في امتحانات السادس الابتدائي

ChatGPT لم يتمكن من اجتياز امتحانات السادس الابتدائي بسنغافورة.. اعرف درجاته.


فشل روبوت الدردشة ChatGPT، المدعوم بالذكاء الصناعي، في أول اختبارات حقيقية له.

ورسب طالب في الصف السادس الابتدائي في سنغافورة، باختبارات الفصل الدراسي الأول، حين استعان بربوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، ليحقق درجات قدرت بـ 16% في مادة الرياضيات، و21% في مادة العلوم، حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم هناك.

ChatGPT يرسب في الصف السادس

أوضحت وزارة التربية والتعليم السنغافورية أنه خلال تجربة البرنامج، في 20 فبراير 2023، طُلب من الروبوت الإجابة على أسئلة من الامتحانات النهائية للمدارس الابتدائية PSLE، وهي اختبارات يتعين على جميع الأطفال في سن 12 عامًا في سنغافورة اجتيازها، بهدف تحديد المدارس الثانوية، التي يتوجب على الطلاب الذهاب إليها، بعد المرحلة الابتدائية.

وطرحت أسئلة امتحانات PSLE الابتدائية على تشات جي بي تي للأعوام 2020 و2021 و2022 في مواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، وحقق الروبوت ما معدله 16 من أصل 100 علامة في 3 أوراق اختبارات في الرياضيات، وفق ما نقلته صحيفة “ستريتس تايمز” الأمريكية.

الذكاء الاصطناعي يخفق في الحساب والعلوم

خلال الاختبار، لم يستطع الروبوت فهم أو الإجابة على أي من الأسئلة بشأن الرسوم البيانية، ولم يحقق أي علامة بهذه الأسئلة. وكذلك أخفق في العمليات الحسابية بجمع عدد من الأرقام، وعندما طرحت عليه مسألة حسابية بسيطة وهي جمع حاصل 60,000 و5,000 و400 و3، كان الناتج الحسابي، الذي استرشد له الروبوت 65,503، بيد أن الإجابة الصحيحة هي 65,403.

وارتكب روبوت الذكاء الصناعي أخطاءً فادحة في مادة العلوم، وحصل على متوسط ​​21 من أصل 100 علامة، لكن من الناحية المبشرة تمكن ChatGPT من اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية، إلا أنه حقق معدلًا هابطًا بحصوله في المتوسط ​​على 11 علامة من أصل 20، في أوراق الامتحانات التي تقدم لها.

وأثناء اختبار اللغة الإنجليزية، واجه الروبوت مشاكل كبيرة وهذه المرة مع أسئلة ونصوص تحتوي على كلمات بمعانٍ متعددة.

ربما يعجبك أيضا